مستثمر يشتري شارعاً بأكمله

سان فرانسيسكو
شارع بريسيدو تراس
شارع بريسيدو تراس
شارع بريسيدو تراس
4 صور

يدفع المستثمرون الملايين من أموالهم لشرتء المنازل والعقارات والأسهم ، لكن ماذا لو دفع أحدهم المال لشراء شارعٍ بأكمله ؟

هذا ما حصل في الولاية المتحدة الأمريكية وتحديداً في ولاية سان فرانسيسكو . فقد اشترى أحد المستثمرين شارعا كاملاً في الحي الأكثر تميزا بالمدينة مقابل 90 ألف ​دولار​ فقط، بالرغم من أنه يصل سعر ​المنزل​ العادي في هذا الحي إلى نحو مليون دولار.
وتكمن المشكلة الآن، في أن البعض من سكان حي Presidio Terrace الأغنياء، لم يعلموا بأن الشارع معروض للبيع، كما عبروا عن استيائهم نتيجة إتمام العملية.

ويتميز هذا الحي بأنه مغلق ببوابة أساسية، مع وجود العديد من أشجار النخيل الشاهقة والقصور، التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.


وبالرغم من ذلك، قام المستثمر العقاري، مايكل تشنغ، وزوجته تينا لام، بشراء الشارع وامتلاك الأرصفة ومناطق أخرى من الحي، التي تُدار من قبل جمعية أصحاب ​المنازل​ منذ عام 1905 على الأقل.
واتضح أن الجمعية فشلت في دفع ضريبة الملكية البالغة 14 دولارا في السنة، وهو الأمر الذي يجب تنفيذه من قبل ملاك جميع شوارع سان فرانسيسكو الخاصة والتي يبلغ عددها 181 شارعا.
لذا وضعت مصلحة ​الضرائب​ في المدينة هذه الممتلكات للبيع، في مزاد على ​الإنترنت​ لاستعادة الضرائب غير المدفوعة، وكذلك العقوبات والفوائد. وفاز الزوجان في نهاية المطاف بالشارع مقابل 90 ألف دولار فقط.

فما كان من ​رابطة​ أصحاب المنازل ​إلا أن رفعت دعوى قضائية​ ضد الزوجين، سعيا منهم إلى منع تشنغ ولام من بيع الشارع إلى أي شخص آخر.