اتحاد اذاعات الدول العربية : منح وسام خاص للفنان عبدالحسين عبدالرضا

الفنان عبدالحسين عبدالرضا

أعلن اتحاد اذاعات الدول العربية اليوم الاثنين، منح وسامه الخاص للفنان عبد الحسين عبد الرضا، وذلك تقديرًا منه للدور الرائد والمبدع للفنان الراحل.

وقال رئيس الاتحاد محمد العواش في تصريح صحافي: إنّ الفقيد كانت له بصماته الراسخة على الحركة الفنية في الوطن العربي، إضافة الى إسهاماته الجليلة التي ستظل مدرسة لكل العاملين بالمجال الفني.

وأضاف العواش: إنّ منح الوسام سيكون خلال المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الذي يقام في تونس أبريل المقبل، مشيرًا إلى أنّ المهرجان يحضره سنويًّا أكثر من 600 اعلامي، إضافة الى مسؤولين وفنانين وكتاب.

ونقل تعازي اتحاد إذاعات الدول العربية في كتاب بعث به الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله، أبلغه فيه منح فقيد الفن العربي وسام الاتحاد.

يُذكر أنّ الفقيد الذي يصل جثمانه إلى الكويت اليوم، على متن طائرة أميرية، كان قد فارق الحياة الجمعة الماضي في

العاصمة البريطانية لندن، بعد اجراء عملية جراحية في القلب.

ويُعتبر عبد الحسين عبد الرضا من جيل الرواد في الفن الكويتي، وأحد مؤسسي الحركة الفنية في الكويت والخليج، ومن أشهر أعماله (درب الزلق)، و(الأقدار)، و(قاصد خير)، و(باي باي لندن)، و(سيف العرب).

ويعدّ اتحاد إذاعات الدول العربية الذي تأسّس عام 1969 منظمة مهنية عربية تهدف الى تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية، وتطوير إنتاجها شكلًا ومضمونًا.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"