أول سعودية تحصل على ترخيصٍ لتنظيم الرحلات السياحية

ترخيصٍ لتنظيم الرحلات السياحية
منح أول ترخيص لمستثمرة سعودية لمزاولة نشاط تنظيم الرحلات السياحية
3 صور
في خطوة مهمة للمرأة والاستثمارات النسائية السعودية في القطاع السياحي، أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أول ترخيص لسيدة سعودية لتنظيم الرحلات السياحية.
حيث أعلنت "هيئة السياحة" يوم أمس عن منح أول ترخيص لمستثمرة سعودية في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم لمزاولة نشاط تنظيم الرحلات السياحية.
وأوضح مدير عام فرع "الهيئة" في القصيم إبراهيم بن علي المشيقح، أن المواطنة المستثمرة نورة الموسى، تسلَّمت أول ترخيص نسائي لمزاولة تنظيم رحلات سياحية داخلية نسائية، وتقديم خدمات تنظيم الرحلات، وترتيب خدمة الإقامة والإيواء السياحية، وخدمات النقل وتأجير السيارات للأغراض والرحلات السياحية، إضافة إلى خدمة الإرشاد السياحي والتأمين على السفر. وفقاً لـ "الوكالات".

وقال المشيقح: إن المرأة السعودية شريكة في التنمية السياحية، وهناك عديد من فرص العمل والاستثمار في القطاع السياحي التي تتماشى مع احتياجات المرأة بصفتها عاملة، أو مستثمرة، ويأتي هذا الترخيص النسائي الجديد ليضاف إلى 8 تراخيص سابقة لمزاولة تنظيم الرحلات السياحية لمستثمرين في منطقة القصيم، وهذه الأنشطة السياحية ستسهم في توفير فرص عمل جديدة لأبناء وبنات المنطقة في هذا النشاط الحيوي والمهم.