حكايا مسك ينطلق في الرياض لاحتواء «المبدعين»

جانب من مسرح حكايا مسك
حضور جماهيري كبير من قبل الجميع لحكايا مسك
انطلاق حكايا مسك في العاصمة الرياض
ورش حكايا مسك
5 صور
انطلق يوم أمس الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، مهرجان «حكايا مسك» الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية»، على أرض مركز الرياض الدولي للمعارض، ويتضمن فعاليات معرفية وترفيهية على مدى 7 أيام.
وعملت المؤسسة خلال الأيام الماضية على استقبال المشاركات النوعية، وأكملت تحضيراتها لتقديم دفعة جديدة وحزمة مميزة من الحكايا لمواصلة مسيرة النجاح وصناعة الذات، ووعدت بأسبوع حافل بالإبداع استكمالاً لمشوار مهرجان «حكايا مسك» بعد أن طاف 6 مدن سعودية وعاد إلى الرياض للانطلاقة مجدداً نحو الإقليمية والعالمية.
وأشارت المؤسسة إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على المبدعين الشباب في جميع المجالات، وفتح باب التواصل مع الزوار والجهات المشاركة، وصنع محتوى هادف يتناسب مع فئة المحتوى الإبداعي كمنصة رائدة.
ولفتت إلى أن فعاليات المهرجان ستواكب جميع شرائح المجتمع، وتتنوع بين التعليم والترفيه والتدريب، مضيفة أن الجديد في الدورة الحالية إقامة أكثر من 300 ورشة عمل ومنصة في كل المجالات، بينها مشاركات خليجية من الكويت والإمارات وعمان، وأيضاً حكايا إعلام لأول مرة بمشاركة 8 جهات إعلامية، وحكايا مسك ستور، ومشاركة سناب شات وويكيبديا و«يوتيوب» ولينكيد إن في حكايا ديجيتال، ومشاركة جهات عالمية مثل نيويورك فيلم أكاديمي وارت يونيفيرستي وكالتشر فاكتوري من اليابان، وحضور «مانقا برودكشن» للمرة الأولى.
وتشمل الفعاليات الجديدة مشاركة اللاعبين السعوديين في «حكايا المرابطين»، إذ سيروي اللاعبان ياسر القحطاني ومحمد السهلاوي جزءاً من تجربتهما، كما يلتقي وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد العواد مع الزوار، فيما سيروي الإعلامي محمد العرب تجربته مع أبطال الحد الجنوبي، وكذلك الإعلامية سوسن الشاعر.
ويستمتع الزوار بمشاهدة مسرحية خاصة بـ«حكايا مسك» تحكي التراث السعودي والأساطير، وفعالية مصنع حكايا لإنتاج الحكايا من كل فعاليات (كتابة، رسم، إنيميشن، إنتاج)، وكذلك عرض أول لفيلم «بلال»، وعدد من الأفلام السعودية الحصرية مع مقابلات المخرجين والعاملين على خشبة المسرح، وظهور راوي مسك في الجناح الخاص بالراوي، وسيحظى الطفل بفعاليات «المؤلف الصغير» بمشاركة جهات حكومية مثل موهبة ومكتبة الملك عبد العزيز ومدارس مسك.