اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديكورات ضاجة بالألوان في صور

المرجاني بدرجاته الهادئة، هو لون من الألوان العميقة التي تتناغم مع الضوء
إن الزخارف الشرقيّة والتطريزات وأنواع الأقمشة المختلفة المدموجة في قطعة واحدة تشي بحال فنيّة إبداعية
من الجذّاب الجمع بين النمط الـ"مودرن" المتمثّل في الألوان العصرية للكراسي مع التصميم الكلاسيكي لهياكلها
إن الزخارف النباتية البسيطة، يمكن إدراجها بسهولة ضمن "ديكورات" المنزل، من خلال الأثاث، كما الـ"إكسسوارات" من ستائر وسجّاد
لمحبي الألوان الرسمية، تبرز ألوان الـ"ميتاليك" البرّاقة، من الذهبي والفضي والنحاسي والبرونزي، على المفروشات
إن الدمج بين القطع البيض والبيج وألوان الـ"باستيل" الناعمة (الزهري والأزرق السماوي والأخضر...) يحقّق ديكورًا أنيقًا يشيع الراحة النفسية في نفوس الجالسين بالغرفة
إن ألوان الزهري والأزرق السماوي والفستقي تميّز الذوق العام للأثاث، سواء كان كلاسيكيًّا أم "مودرن"
الأثاث الـ"مودرن" يرتبط بالألوان الزاهية، عمومًا
8 صور

يرتبط الأثاث الـ"مودرن"، عمومًا، بالألوان الزاهية، كالأزرق والعنابي الداكن والبنفسجي، وكذلك بالتصاميم المشجرة والمزخرفة للأثاث. وحسب مصمّم الديكور محمد عاشور، إن "الأثاث الـ"مودرن" يضفي بهجة عالية جدًا على المكان لارتباطه بألوان جميلة، مثل: الزهري الناعم والأحمر الجريء". أمّا في شأن الأثاث الكلاسيكي، يرى عاشور أن ألوان البيج والتدرجات الترابية الفاتحة والـ"ميتاليك" رائجة، كما أنّها تحدث توازنًا في أنماط الديكور المختلفة. ومن هذا المنطلق، يسلّط عاشور الضوء في السطور الآتية على كيفية إعداد ديكور ضاجّ بالألوان، بصورة متقنة:

| الزهري والأزرق السماوي والفستقي: هي ألوان تميّز الذوق العام للأثاث، سواء كان كلاسيكيًّا أم "مودرن".
| الدمج بين الكلاسيكية والـ"مودرن": الجمع بين الـ"مودرن" المتمثّل في الألوان العصرية للكراسي مع التصميم الكلاسيكي لهياكلها، يصحّ معه إدخال لون فاتح كالفيروزي وآخر أبيض.
| الزخارف النباتية: يمكن إدراج الزخارف النباتية البسيطة، بسهولة ضمن "ديكورات" المنزل، من خلال الأثاث، كما الـ"إكسسوارات" من ستائر وسجّاد.
| كرسيّ مميّز: إن الزخارف الشرقيّة والتطريزات وأنواع الأقمشة المختلفة المدموجة في قطعة واحدة تشي بحال فنيّة إبداعية، ويمكن الاستعانة فيها في المشهد الملوّن من خلال كرسيّ يُضاف إلى غرفة المعيشة أو إلى زاوية جانبية.
| ألوان الـ"ميتاليك": لمحبي الألوان الرسمية، تبرز ألوان الـ"ميتاليك" البرّاقة من الذهبي والفضي والنحاسي والبرونزي على قطع المفروشات.
| ألوان الـ"باستيل": إن الدمج بين القطع البيض والبيج وألوان الـ"باستيل" الناعمة (الزهري والأزرق السماوي والأخضر...) يحقّق ديكورًا أنيقًا يشيع الراحة النفسية في نفوس الجالسين بالغرفة.

يعلّق مصمم الديكور المهندس هادي العوض، بدوره، أهميّةً على استخدام الألوان الزاهية في طلاء جدران المنزل _ بعيداً عن تلك المحايدة الشائعة _ في مجال بثّ الراحة في ديكور المكان. من الألوان الشائعة اليوم:

الفستقي والأزرق السماوي الهادئ بدرجات الـ"باستيل"، لونان دقيقان يحقّقان مشهدًا رائعًا، عندما يُستخدمان معًا في الغرفة، وخصوصًا في تلك الخاصّة بالنوم أو الجلوس.

الأصفر الهادئ بدرجات الـ"باستيل"، لون يضفي الأناقة على المكان الذي يحلّ فيه، ويلمع كالذهب بمعية الإضاءة التي تلعب دورًا محوريًّا في إظهار بريقه.

العنّابي بدرجاته الفاتحة، لون يأخذنا إلى جوهرة المهراجا، ولا مانع من أن يحلّ على كامل الجدار، في حال كانت المساحة فسيحة، مع اختيار "إكسسوارات" بسيطة لتحوطه.

الأزرق، لون مشرق وجذّاب، يُستخدم بوفرة في المنازل الأوروبية القابعة بجوار الشواطئ.

البنفسجي (الكوارتز) الفاتح يتناغم مع درجات الأبيض على اختلافها، ويبثّ شعوراً بالراحة، ويأخذنا إلى عبير زهور الخزامى!


من جهة ثانية، يرى العوض في الجدران المنقوشة والمخططة المتبعة صيحات الموضة، أن:


الجدران المخططة بالخطوط متدرجة الألوان، تعمل على صقل الديكور.

الجدران المزخرفة بزخارف بدرجات الـ"باستيل"، خصوصاً في غرف المعيشة، لا تجعل الأخيرة تحتاج إلى إضافة العديد من الكماليات من "إكسسوارات" وغيرها.

التلاعب بالخطوط الهندسية على الجدران الملوّنة يحقق البهجة في غرف الأطفال.

هل أعجبكم الموضوع؟