الحظ حليفها.. أسترالية تنجو من 3 هجمات هزّت العالم

أسترالية تنجو من 3 هجمات هزّت العالم
حادث الدهس الذي استهدف مدينة برشلونة الإسبانية
2 صور

نجت سيدة أسترالية من الموت بأعجوبة في حادث الدهس الذي استهدف مدينة برشلونة الإسبانية مساء أمس الخميس وأدى إلى مقتل 14 شخصاً وإصابة 100 آخرين.

والمفاجأة هي أن هذا الهجوم لم يكن الأول الذي تنجو منه، بل كادت تفقد حياتها 3 مرات في هجمات مماثلة لولا العناية الإلهية.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام الأوروبية والأسترالية قصة "جوليا موناكو" البالغة من العمر 26 عاماً، التي كانت في مركز تسوق مع أحد الأصدقاء بمنطقة "لاس رامبلس" في مدينة برشلونة مساء الخميس، عندما داهمت سيارة شحن صغيرة حشداً من المشاة والمتسوقين والمارة والسياح، ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم وأشعل حالة من الهلع والخوف في المكان.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الهجمات الثلاث التي أفلتت منها موناكو وقعت خلال العام الحالي وفي القارة الأوروبية، حيث بدأت قبل ثلاثة أشهر من الآن جولة سياحية طويلة في أوروبا.

وتقول موناكو إنها في شهر حزيران/يونيو الماضي كانت في العاصمة البريطانية لندن وكانت تهم بمغادرة محطة قطارات بالقرب من جسر لندن الشهير، وإذا بها تُفاجأ بهجوم بالدهس عند الجسر، ومن ثم ترجّل ركاب تلك السيارة وبدأوا بطعن المارة بالسكاكين، قبل أن تتمكن الشرطة من السيطرة على الموقف.

وبعد هجوم لندن بأيام قليلة كانت السائحة الأسترالية قد انتقلت إلى العاصمة الفرنسية باريس، وهناك وبالقرب من "كاتدرائية روتردام" تعرض شرطي فرنسي للطعن من قبل إرهابي، حيث كانت متواجدة في المكان وأفلتت من ذلك الهجوم.

وكشفت جوليا أنها كانت في كل مرة تتظاهر بالموت لحين انتهاء الهجوم اوالاطمئنان بأن الخطر قد زال أو انخفض ومن ثم تقوم من مكانها وتهرب إلى مكان بعيد عن الهجوم.