اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة النجم جيري لويس عن 91 عاماً

Jerry Lewis
Jerry Lewis مع عائلته عام 1967
الراحل Jerry Lewis
Jerry Lewis مع عائلته في صورة قديمة
نجم الكوميديا Jerry Lewis
Jerry Lewis & Dean Martin
النجم الأمريكي Jerry Lewis
7 صور

فارق الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير جيري لويس Jerry Lewis الحياة يوم أمس الأحد 20 آب/أغسطس، في منزله بمدينة لاس فيغاس وعن عمر ناهز الـ 91 عاما.
يشار إلى أن لويس كان من أهم الممثلين الكوميدين في العالم، حيث عرف بالكوميديا السوداء، التهريجية الساخرة في الأفلام والأعمال التليفزيونية والمسرحيات والبرامج الإذاعية.
وشكل الراحل مع المغني الأميركي دين مارتن Dean Martin ثنائيا كوميديا رائعاَ، حيث قدما أعمالا لـ10 سنوات، وحازت أعمالهما فوق خشبات المسارح وفي السينما والراديو والتلفزيون، على شهرة واسعة. ويعتبر نقاد أن هذه الأعمال كانت انطلاقة لويس الحقيقية في هوليوود، إذ حقق 16 عملا سينمائيا لهما أرباحا كبيرة.

مؤلف أم كلثوم وناصر وحليم: تشييع جنازة محفوظ عبد الرحمن اليوم .. والعزاء غدا


وأصبح في الستينات الممثل الأعلى أجرا في هوليوود، كما حقق نجاحا كبيرة في الثمانينات عندما شارك روبيرت دي نيرو بطولة فيلم "ذا كينغ أوف كوميدي".
حصل لويس على جوائز عديدة عن أعماله الكوميدية من "جوائز الكوميديا الأميركية" و "جمعية لوس أنجلس لنقاد السينما" و"مهرجان فينيس السينمائي" و"أكاديمية فنون وعلوم السينما"، وحصل على نجمتين في ممشى مشاهير هوليوود، إضافة إلى تقلده وسام جوقة الشرف في فرنسا، وهو أعلى وسام فرنسي، عام 1984.
يذكر أن الراحل اهتم بالشق الإنساني في حياته فقام برعاية البرامج لجمع الأموال للجمعيات الخيرية وتبوّأ منصب الرئيس الوطني لجمعية مرض ضمور العضلات.

 

وفاة الممثل البريطاني روبرت هاردي نجم سلسلة "هاري بوتر"