بالفيديو.. كلاب الهند تتحول إلى زرقاء والرعب يملأ القلوب

كلاب الهند تتحول للون الأزرق
النفايات وراء تحول كلاب الهند للون أزرق
نفايات صناعية تهدد كلاب الهند
كلاب الهند تتحول لزقاء بسبب النفايات
5 صور

رصدت الكاميرات في مدينة مومباي، بالهند، عددًا من الكلاب زرقاء اللون، بالقرب من منطقة «تالوجا» الصناعية، وأشارت تقارير أولية إلى أن النفايات الصناعية، التي لم تتم معالجتها في نهر كاسادي، هي المسؤولة عن ذلك.
وقال «أراتي تشوهان»، رئيس منظمة حماية الحيوان: «كان من المروع أن نرى كيف تحول فراء الكلاب من اللون الأبيض إلى الأزرق».
بحسب موقع «ذا صن»، أصيب السكان بالخوف؛ عندما بدأوا يشاهدون كلابًا بألوان زاهية تجوب الشوارع في وقت سابق من هذا الشهر.


ولفتت «آنيل موهيكار» من مجلس «ماهاراشترا» لمكافحة التلوث، إلى أنه من غير القانوني إلقاء الصبغة في المياه، وتعهدت بمعاقبة المسؤولين.
بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإنه ظهر في الآونة الأخير عدد هائل من الكلاب الضالة الزرقاء، بولاية ماهاراشترا في الهند الغربية، بعد استحمامها وشربها المياه بالنهر المحلي، وقد أثر ذلك على فروتها وجلدها، وحولها إلى اللون الأزرق؛ نتيجة التلوث السائد لتحول النهر إلى بركة للنفايات الصناعية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
كما أوضح موظفو حماية الحيوان أنه تم رصد العديد من التقارير التي تفيد بانتشار الكلاب الزرقاء بالولاية الهندية؛ لزيادة تلوث النهر، نتيجة إلقاء النفايات الصناعية به، مما جعل الكلاب الضالة تتحول إلى هذا اللون، في ظاهرة فريدة من نوعها،
ونشرت وكالة «رابتلي» الإعلامية فيديو من مدينة «مومباي» الهندية، يُظهر تحول ألوان عدد من الكلاب المتشردة إلى اللون الأزرق.