لأول مرة...مهرجان لبناني يعود ريعه لتعليم الطلاب وهؤلاء هم الفنانين المشاركين

الإعلان الخاص بالمهرجان
الفنانون المشاركون
وصول ناصيف وعمر خطاب الى المؤتمر
عمر خطاب وهبة طوجي
صورة جامعة من المؤتمر الصحفي
7 صور

أعلن رئيس مهرجانات بيروت الأضحى الدولية المهندس عمر خطاب خلال مؤتمر صحفي "أن ريع هذا المهرجان يعود إلى تعليم طلاب وأطفال لم يتمكوا من تحمل أعباء الدراسة"، مشدداً على أهمية بناء الجسور بين مختلف المجتمعات في لبنان من خلال عيد الأضحى. كما أمل خطاب في معرض رده على سؤال لـ"سيدتي نت" عن استقطاب فنانين عالميين ليتميز المهرجان عن غيره في السنوات المقبلة.

المؤتمر الصحفي عقد في فندق "Le Bristol" بحضور كل من المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، والفنان ناصيف زيتون والفنانة هبة طوجي إضافة إلى ميشال فاضل. و غاب عنه مقدم البرامج هشام حداد لوجوده خارج لبنان وملحم زين لعدم تمكنه من الحضور سينطلق في 1 سبتمبر ويستمر لغاية الخامس من الشهر نفسه في الواجهة البحرية لبيروت في "البيال"، وسيكون من تنظيم شركة "ORGANIZED".

إضافة إلى كون المهرجان يركز على الجانب الإنساني، قام بخطوة لافتة وفريدة لم يسبقه إليها أي مهرجان وهي توفير بطاقات جديدة لشرائها لـ" backstage tickets " أي بطاقات للتمكن من دخول الكواليس ليتمكن الشخص من لقاء الفنان والتقاط الصور معه قبل ساعتين من الحفل على أن يتوفر 50 بطاقة لكل حفلة.

"التنوع هو موضوعنا الرئيسي لمهرجان هذا العام" كما ذكر المهندس عمر وعرض برنامج المهرجان الذي يتضمن:
١ سبتمبر الافتتاح مع الفنانة العالمية هبة طوجي من انتاج المبدع اسامة الرحباني
٢ سبتمبر المغني الشاب ناصيف زيتون
٣ سبتمبر الممثل الكوميدي هشام حداد وبرنامج لهون وبس لأول مرة على الخشبة بتفاعل مباشر مع الجمهور
٤ سبتمبر المطرب ملحم زين
٥ سبتمبر الملحن والموسيقي العالمي ميشال فاضل برفقة أركسترا دولية من اكثر من٣٠ عازف.
ناصيف أكد خلال المؤتمر الصحفي أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في مهرجان يقام في قلب العاصمة بيروت من المكان الذي انطلقت منه. وأعرب عن اعتزازه بمشاركة المهرجان مع أساتذته أسامة وميشال الذين كانوا ضمن لجنة "ستار أكاديمي" خلال اشتراكه بالموسم السابع.
أما هبة قمت بحفلات كثيرة ولكن لم اقم بتأدية أي حفلة في بيروت، ويعني لي هذا الأمر على الصعيد الشخصي والوطني كونني ولدت في هذه المدينة. وأشارت إلى أنه "سيكون هناك برنامج خاص للمهرجان يقوم على التنوع وما يناسب طبيعة ومكان المهرجان، كي لا نقع في فخ التكرار".
ويبقى السؤال، هل سيتمكن هذا المهرجان من منافسة باقي المهرجانات التي أقيمت على الأراضي اللبنانية، لاسيما على صعيد التنظيم؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"