انتهاء دورة "صناعة المحتوى الإعلامي" في الرياض

تسليم شهادات دورة "صناعة المحتوى الإعلامي" في الرياض
لقطة للمشاركين في دورة "صناعة المحتوى الإعلامي" في الرياض
دورة "صناعة المحتوى الإعلامي" في الرياض
صورة جماعية للمشاركين والمشاركات في دورة "صناعة المحتوى الإعلامي"
حفل أختتام دورة "صناعة المحتوى الإعلامي" في الرياض
6 صور
اختُتمت أمس الثلاثاء في المقر الدائم لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بمدينة الرياض دورة تدريبية بعنوان "صناعة المحتوى الإعلامي"، بحضور مدير عام الجهاز مجري بن مبارك القحطاني، والمشرف العام على قطاع الشؤون المالية والإدارية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالعزيز بن أحمد الغانم، والمشرف على مكتب أمين عام المجلس عبدالله المقحم، وعدد من المسؤولين، وبمشاركة 12 موظفاً وموظفة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على مدى 3 أيام.
وهدفت الدورة التدريبية إلى التأهيل الاحترافي، ورسم الخطوات الأساسية والإبداعية في صناعة المحتوى الإعلامي، كما تم خلال الدورة استعراض عديد من التجارب العالمية الناجحة في صناعة المواد الإعلامية عبر وسائل الإعلام المتعددة. وتم تنفيذ الدورة من قِبل مركز التدريب الإعلامي التابع لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، بإشرافٍ من الإعلامي ماجد بن جعفر الغامدي المتخصص في التدريب، والمؤلِّف لعدة كتب إعلامية، منها كتاب "صناعة المحتوى الإعلامي".
وقال مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجري القحطاني: إن الدورة التدريبية تأتي ضمن التعاون المشترك بين الجهاز والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتطوير الموظفين، وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية الحديثة في الإعلام، نظراً لأهمية المحتوى الإعلامي في إيصال الرسالة الإعلامية الموثوقة، وأشار إلى أن من مهام الجهاز تأهيلُ وصناعة شباب خليجي، يقود ويطور العمل الإعلامي باحترافية.
يذكر أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أقام منذ عام 2005 أكثر من 40 دورة تدريبية، استفاد منها 400 متدرب من الدول الأعضاء، بمشاركة مدربين متخصصين من الخليج والعالم العربي وأوروبا وأمريكا.