سينما عيد الأضحى: أحمد عز يواجه "كنز" رمضان و6 أفلام على قائمة الانتظار

فيلم "الخلية"
خير وبركة
سامح حسين
بث مباشر
أمان يا صاحبي
الكنز
اتنين في واحد
الخلية
أمان يا صاحبي
خير وبركة
شنطة حمزة
فيلم "الخلية"
الكنز
طلق صناعي
طلق صناعي
15 صور

رغم أنّ أيامًا قليلة فقط تفصلنا عن بدء موسم افلام عيد الأضحى، إلا أنّ ثلاثة افلام فقط أكدت جاهزيتها للعرض، وهي: "الخلية" لأحمد عز، و"الكنز" للنجوم: محمد رمضان، وهند صبري، ومحمد سعد، وروبي، و"خير وبركة" لعلي ربيع، ومي سليم، وهيفاء وهبي، بينما تحتشد جهود فرق عمل 6 أفلام أخرى للّحاق بالموسم، أبرزها: "طلق صناعي" لحورية فرغلي، و"شنطة حمزة " للمطرب حمادة هلال، و"أمان يا صاحبي" أول بطولة مطلقة للراقصة صوفينار مع نجوم الغناء الشعبي.

"الكنز"
واجه محمد رمضان منافسة صعبة جدًّا في موسم أفلام عيد الفطر، عندما قدّم منفردًا فيلم "جواب اعتقال"، فلم يصمد أمام احتشاد النجوم خلف منافسه أحمد السقا في فيلم "هروب اضطراري"، ولكنّ الوضع مختلف في موسم أفلام عيد الأضحى، حيث يتوسط رمضان للمرة الأولى، النجوم: محمد سعد، وهند صبري، وروبي، واحمد رزق، وهاني عادل، في مواجهة منافسه الأقوى أحمد عز وفيلم "الخلية".

فيلم الكنز سيقدّم على جزأين ويُعرض الجزء الأول ضمن منافسات موسم أفلام عيد الضحى، وتدور أحداثه في 4 عصور مختلفة، وهي العصر العباسي، والعثماني، والفرعوني، وأخيرًا العصر الحديث متمثلًا في مرحلة السبعينيات من القرن الماضي، حيث تنتقل الأحداث بين العصور المختلفة، لتدور حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور، ومدى تأثيرهم على السلطة، إضافة لتوظيف الدين في التعاملات المزيفة والسيئة في محاولة لاستغلال الشعب، إضافة إلى إقحام الدين في السياسة، من أجل الحصول على مناصب في مختلف العصور، بخاصة أنّ هناك رجال دين تعمّدوا التلون، وتزييف الحقائق في هذه الحقب الزمنية المختلفة، وحريصون على أن يكونوا الأقوى، وأن يحافظوا على مراكزهم ونفوذهم.
ويضم الفيلم عددًا كبيرًا من النجوم على رأسهم: محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، وروبي، وأحمد رزق وسوسن بدر، وهالة صدقي، وهيثم أحمد زكي، وأمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد صيام، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري و إخراج شريف عرفة.

"الخلية"
هرب أحمد عز من منافسة زميله أحمد السقا، والأسطورة محمد رمضان في موسم عيد الفطر، ولكنه وجد رمضان حاضرًا للمنافسة أيضًا في موسم عيد الاضحى، ويراهن عز كثيرًا على نجاح فيلم "الخلية" لاستعادة مجده الفني، الذي تأثّر كثيرًا بأزماته القانونية مع النجمة زينة، ولهذا خضع لدورة تدريبية قاسية قبل تصوير الفيلم.

يطرح فيلم "الخلية"، جهود إدارة قوات العمليات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية المصرية في التصدي للإرهابيين، من خلال ضابط شرطة تتم الاستعانة به في وحدات مكافحة الارهاب، وينجح في القبض على عدد من عناصرهم، وفى مقدمتهم زعيم تنظيم يزرع قنبلة في قطار، وينقذ بطل العمل الركاب.
يشارك في بطولة الفيلم أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصري، وريهام عبدالغفور، والتونسية عائشة بن أحمد، وأحمد صلاح حسني، وأحمد صفوت، وسيناريو وحوار صلاح الجهيني، قصة وإخراج طارق العريان، إنتاج شركتي RAW Entertainment و ريماس للإنتاج الفني.

"طلق صناعي"
منذ العام الماضي يوضع اسم فيلم "طلق صناعي" ضمن قائمة أفلام العيد، ثم يتم سحبه في اللحظات الأخيرة، وحتى الآن يُدرج على قائمة أفلام عيد الأضحى، ولكن من دون تريلر رسمي أو حتى بوستر يجمع نجومه: حورية فرغلي وماجد الكدواني.
تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي داخل مكان واحد هو السفارة الأمريكية في القاهرة، حول شخص يسعى للهجرة والحصول على تأشيرة السفر للولايات المتحدة الأمريكية، ويظل يبحث ويقدّم عليها لأكثر من 13 عامًا، حتى يصيبه الإحباط فيقرر أخذ زوجته وهي حامل في شهرها التاسع، ودخول السفارة وإعطاءها "أقراص طلق صناعي" لكي تلد داخل السفارة.
تقوم زوجته بدخول حمّام السفارة وأخذ الدواء وبدء ولادتها، لتحدث أزمة داخل السفارة، فيقوم بطل العمل بخطف السفارة الأمريكية وجعل كل من بداخلها رهائن، ويصل الموضوع للأمن الأمريكي، وتحدث مشاكل بين الشرطة المصرية والأمريكية.
يقوم بدور خاطف السفارة الأمريكية وطالب التأشيرة ماجد الكدواني، وتقوم بدور الزوجة الحامل حورية فرغلي، ويشارك من النجوم: مي كساب، ومصطفى خاطر، ومحمد سلام، وسيد رجب، وعبد الرحمن أبو زهرة، والعمل من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج خالد دياب.

"خير وبركة"
مفاجأة أفلام العيد قد تكون في إيرادات فيلم "خير وبركة" لنجم مسرح مصر علي ربيع، وزميله محمد عبد الرحمن، والمطربة مي سليم، ونجمة الشرف هيفاء وهبي، وتدور أحداث الفيلم حول شقيقين يحملان اسم خير وبركة، ومن خلال أحداث العمل يبحثان عن فرصة عمل أو وظيفة، ما يعرّضهما للعديد من المواقف الكوميدية المختلفة، بخاصة وأنّ قدراتهما العقلية محدودة جدًّا، ولكنهما يحاولان أن يجعلا والدتهما فخورة بهما.
الفيلم من بطولة علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن، ودلال عبد العزيز، وبيومي فؤاد، ومي سليم، وتارا عماد، وكريم عفيفي، وسيد رجب، ومن تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج سامح عبد العزيز، والإنتاج لأحمد السبكي.

“أمان يا صاحبي”
الراقصة صوفينار تقدمت لمرتبة الصف الأول من نجوم السينما، وتقدّم ضمن ماراثون أفلام عيد الأضحى أول بطولة مطلقة لها بفيلم "أمان يا صاحبي" للمنتج محمد السبكي، وتدور أحداثه كالعادة داخل اطار شعبي يقدّم الرقصة والأغنية والكوميديا الخفيفة، عبر مطربين يعيشان في شارع محمد علي، وظروفهما المادية والاجتماعية صعبة، فيأتي صديق لهما ويقترح عليهما التعرف على فتاتين من عائلة كبيرة والزواج منهما، وبالفعل يتعرفان عليهما ويتم خداعهما باسم الحب، ولكنهما يدخلان في صراعات مع أشقاء هاتين الفتاتين، وتستمر الاحداث في صراعات ومشاكل.
الفيلم من بطولة صوفينار ونرمين ماهر، وسعد الصغير، ومحمود الليثي، وعلاء مرسي، وبدرية طلبة، ومن تأليف سيد السبكي، ومن إخراج هاني حمدي.


"شنطة حمزة"
في اللحظات الأخيرة قررت شركة "ليون ميديا" المنتجة لفيلم "شنطة حمزة" طرحه بدور العرض السينمائية، ضمن المارثون السينمائي في عيد الأضحى، علمًا بأنّ تصوير مشاهده انتهى منذ أيام قليلة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي اكشن، حول إحدى العصابات المشهورة بالنصب.

يشارك في بطولة "شنطة حمزة"، حمادة هلال، ويسرا اللوزي، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وسامية طرابلسي، ومحمد ثروت، والقصة لأحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق.

"بث مباشر"
المعالجة الكوميدية لقضايا الفساد الموضوع المقرب للممثل سامح حسين، ويعيد تقديمه في ثاني أعماله كبطل لفيلم "بث مباشر"
ويشارك في البطولة الفنان محسن محيي الدين، ومحسن منصور، وانجي علي، وليلى عز العرب، وياسر الطوبجي، وسامية الطرابلسي، ومنير مكرم، وشريف مدكور، وهو من تأليف طارق رمضان، ومن إخراج مرقس عادل.

"إتنين في واحد "
المطرب خالد سليم لا يصدّق حتى اللحظة، أنّ فيلمه الأخير "إتنين في واحد" سيتمكن من اللحاق بموسم أفلام عيد الأضحى، فرغم أنه انتهى من تصوير دوره، إلّا انه لم يسجل أغاني الفيلم، وكالعادة لا يوجد تريلر رسمي أو حتى بوستر للفيلم.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول شاب انطوائي، يجسد شخصيته خالد سليم، يواجه العديد من المشكلات المجتمعية، ولكن تحدث مفاجأة كبيرة ويجد نفسه متورطًا في مشكلة خطيرة، فيتغير بنسبة 180 درجة ويشارك في بطولته خالد سليم، ومي القاضي، ولطفي لبيب، وتأليف محمود حسن عبد العليم، وإنتاج أشرف عبد العزيز، إخراج وائل الرومي.

المؤكد عرض "الكنز " و"الخلية"، ولكن بقية الأفلام لا زالت على قائمة الانتظار وبحاجة لمعجزة، للانتهاء من التريلر والدعاية وحجز مكان لها داخل دور العرض.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"