بالتفاصيل: الرقابة تضع أحمد عز وهند صبري ومحمد رمضان في ورطة قبل "ماراثون أفلام العيد"

محمد سعد من فيلم الكنز
هند صبري من فيلم الكنز
بوستر فيلم الكنز
بوستر فيلم شنطة حمزة
أحمد عز
بوستر فيلم خير وبركة
فيلم بث مباشر لسامح حسين
فيلم الخلية
8 صور

تلقى نجوم أفلام موسم عيد الأضحى طعنة من إدارة الرقابة العامة المصرية، بعدما أصدرت قراراً موحداً بمنع عرض الأفلام للأطفال أقل من 12 سنة، وهو ما يهدد رغبة النجوم أحمد عز وهند صبري ومحمد رمضان ومحمد سعد وعلي ربيع وحمادة هلال وسامح حسين في تحقيق إيرادات قياسية، خاصة وأن أغلب العائلات المصرية ستمتنع عن الذهاب لدور العرض السينمائي بسبب هذا القرار.

غرفة صناعة السينما المصرية تلقت شكوى موحدة من كل شركات الانتاج المشاركة في ماراثون أفلام العيد، تطالبها بالتدخل لوضع حد لتعسف الرقابة على المصنفات الفنية في استغلال معيار التصنيف العمري لمشاهدة الأفلام، الذى ينص على منع دخول الأطفال لأى فيلم مصنّف تحت فئة (+12) و(+16) و(+18)، معتبرين أن هذا القرار يعمل على تقليل أرباح السينما، خصوصًا أن جمهور العائلات مرتبط بالأطفال.

وكشفت مصادر أن المنتج فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما وعد بالبحث عن حل يرضي جميع الأطراف مع الجهة المختصة بالقرار، خاصة أن أصحاب دور العرض يأملون في استمرار ظاهرة الايرادات القياسية التي تحققت في موسم عيد الفطر وبخاصة مع فيلم "هروب اضطراري" للنجم أحمد السقا، حتى تستعيد صناعة السينما عافيتها بعد سنوات من الانهيار.

الأرقام القياسية كانت هدف نجوم أفلام العيد، وبخاصة أحمد عز الذي يراهن على فيلمه "الخلية"، والثلاثي محمد رمضان وهند صبري ومحمد سعد على فيلم "الكنز" وعلى ربيع على فيلم "خير وبركة" وحماد هلال الذي توقع الصدارة بفيلم "شنطة حمزة" وسامح حسين بفرصته الأخيرة في فيلم "بث مباشر" ... ولكن قرار الرقابة يهدد أحلامهم وينذر بتراجع غير مسبوق في إيرادات أفلام العيد ..فهل تنجح محاولات غرفة صناعة السينما لإنقاذ الموقف في الساعات القليلة المقبلة؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"