"عم نحلمك لبنان" بأضخم عرض سمعي-بصري

من المؤتمر الصحفي للمهرجان
من العرض المائي للمهرجان
من العرض المائي للمهرجان
من المؤتمر الصحفي للمهرجان
من المؤتمر الصحفي للمهرجان
رئيسة المهرجان ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري
الجمهور الحاضر في المهرجان
من العرض الضخم الذي كان في المهرجان
9 صور

احتفلت العاصمة بيروت أمس بعراقتها وريادتها مع إعطاء إشارة الانطلاق الرسمية لمهرجان BEASTS "#عم_نحلمك_لبنان" (#WeDreamLebanon) بنسخته الأولى برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، والذي يقام على امتداد واجهة بيروت البحرية Beirut Waterfront.
تُوّج الافتتاح الرّسمي بعرضٍ سمعي وبصري Multimedia Show، جسّد قصة حلم وطنٍ، استُخدمت فيه أروع العروض الموسيقية والمائية والنارية إلى العروض الثلاثية الأبعاد Projection 3D Mapping وفنون الإضاءة واللوحات الراقصة، لتقدّم أضخم عرضٍ لم يشهد لبنان مثيلاً له من قبل. وحتى منتصف ساعات الليل، تألّقت العاصمة بحلمٍ جسّده عددٌ كبيرٌ من المبدعين اللّبنانيّين، ليرويَ تَوقَ اللّبناني إلى وطنٍ يحتضن قدراته وطموحاته، بمشهديّةٍ فنيّةٍ استغرق إعدادها أكثر من ثمانية أشهر.
وأشارت مؤسّسة ورئيسة جمعية BEASTS السيّدة رشا جرمقاني إلى أن "عَم نِحلَمَك لبنان هو شعارٌ جرى اختياره، لِنُثبِتَ صورةَ لبنانَ الأمل ولِنَعكِسَ إرادةَ اللّبنانيِّ وتصميمه على النَّجاحِ والطُّموحِ". وأضافت: "في البداية، شكّك البعض ولم يصدق أننا قادرون على تحقيقِ حدثٍ بهذا الحجم والضخامة للبنان وبيروت. لكن إيمانَنا معاً، أنا وشريكتي في تأسيس جمعية (Beasts) مايا أبو صالح، كان أقوى من جميع هذه الشكوك، لأنّنا لا نؤمن فقط بلبنان وقدرة اللبنانيين، بل لأنّنا على ثقةٍ من أنّه وبالنسبة للبنانيين عموماً وبخاصةٍ المرأة اللبنانية، ليس هناك من أمرٍ مستحيل".
وتابعت جرمقاني بالقول: "الهدف من هذا المَهرَجَان، إِعادةَ تَأكيدِ الدَّورَ الرِّيَادِيَّ لِلُبنانَ وَمَوقِعَهُ السِّياحِيَّ العالميّ. لذلك اجتَمَعنا يَداً وَاحِدةً لِتحقيقِ حُلُمٍ مُشتَرَكٍ، يُجَسِّدُ أَصدَقَ تَعبِيرٍ عَن لُبنانَ الَّذِي نُرِيد".
وكان سبق الافتتاح الرسمي، مؤتمر صحافي جرى خلاله تكريم الفنانين المبدعين الذين شاركوا في إعداد العرض السمعي البصري Multimedia Show، حيث سلمت كل من جرمقاني وأبو صالح ورئيس شركة Backstage Productions خضر علامة، الدروع التقديرية إلى كل من الملحن زياد بطرس، الشاعر نزار فرنسيس، الموزع الموسيقي ناصر الأسعد، المدير الإبداعي للعرض سامي صعب، ومصمم الـ 3D Mapping أمين سماقية، والملحن بيتر عطا، والمخرج وسام سميرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"