تطوير حبة دواء كبديل عن الرياضة البدنية

تطوير حبة دواء كبديل عن الرياضة البدنية
خطوة جديدة ستدخل عالم الحمية والرشاقة
3 صور
خطوة جديدة ستدخل عالم الحمية والرشاقة، لتكون بديلة عن الرياضة البدنية، بهدف الحصول على جسم صحي ورشيق، حيث طور العلماء نوعاً جديداً من الحبوب تنشط الجسم، وتجعلنا نشعر وكأننا مارسنا الرياضة دون إفراز قطرة عرق واحدة.
وحددت البحوث الرائدة لأول مرة البروتين الرئيسي، الذي يطلقه الجسم أثناء التدريبات، وهو بروتين Piezo 1، الذي يعمل بطريقة فعالة تعزز تدفق الدم إلى الدماغ والعضلات للحفاظ على النشاط، وفقاً للبحث الذي نشرته مجلة "Nature Communications".
وقال الباحث الرئيسي ديفيد بيتش: يلعب Piezo1 دوراً خاصاً في السيطرة على تدفق الدم إلى الأمعاء، الجزء الهام من الجسم المرتبط بما يسمى متلازمة التمثيل الغذائي ذات العلاقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوع 2 من مرض السكري.
وأضاف: من خلال تعديل هذا البروتين في الأمعاء، يمكننا التغلب على بعض مشكلات مرض السكري، مشيراً إلى أن من المتوقع إجراء التجارب على الإنسان في غضون خمس سنوات مقبلة، وبالطبع لن يحل الابتكار مكان ممارسة الرياضة بشكل كامل، وفقاً للوكالات الإخبارية.
ويمكن أن تكون هذه الحبوب مسؤولة جزئياً عن الآثار الإيجابية للرياضة، بما في ذلك الحد من خطر السكتة الدماغية وأمراض القلب والسرطان، وفقاً لخبراء من معهد ليدز لأبحاث القلب والأوعية الدموية.