خاص: حقيقة منع عرض فيلم "أمان يا صاحبي" بسبب أم كلثوم

صوفينار ونيرمين ماهر وشيماء سيف وبدرية طلبة وعلاء مرسي
صوفينار ونيرمين ماهر
سعد الصغير ومحمود الليثي وصوفينار ونيرمين ماهر
أم كلثوم
سعد الصغير ومحمود الليثي وصوفينار
سعد الصغير ونيرمين ماهر
بوستر فيلم أمان يا صاحبي
7 صور

منحت الرقابة على المصنفات الفنية تصريحًا بالعرض لفيلم "أمان يا صاحبي"، بعدما وعد منتجه أحمد السبكي بحذف أغنية "فكروني" لكوكب الشرق أم كلثوم، تلبية لبلاغ تم تقديمه من جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، طالب بمنع عرض الفيلم بسبب تشويه الأغنية.

خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، نفى ما تردد طوال يوم أمس عن منع عرض الفيلم، مؤكدًا أنّ التصريح النهائي صدر بالفعل، مع تصنيف عمري أكبر من 12 عامًا، بعدما وعد السبكي بحذف الأغنية من النسخة النهائية المقرر طرحها بدور العرض السينمائي.

أكد رئيس الرقابة أنه تسلّم بالفعل شكوى من جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، طالبت بمنع عرض الفيلم بسبب تشويه أغنية "فكروني" لأم كلثوم، وعدم سداد حق الأداء العلني المنصوص عليه في القانون لصالح المؤلفين والملحنين، وتمت مخاطبة شركة الانتاج وتخييرها ما بين التفاوض مع الجمعية المصرية، أو حذف الأغنية فورًا، وتعهّد السبكي بحذفها.

"أمان يا صاحبي" من بطولة سعد الصغير، ومحمود الليثي، وصوفيناز، ونيرمين ماهر، وشيماء سيف، وبدرية طلبة، وعلاء مرسي، ومن تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي، ومن المقرر أن يخوض ماراثون المنافسة على عيدية عيد الأضحى بداية من اليوم الأربعاء.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"