"قضية رقم 23".. فيلم لبناني مرشّح لجوائز الأوسكار

"قضية رقم 23" مرشّح لجوائز الأوسكار
بوستر العمل
مخرج العمل
نجوم الفيلم في مهرجان البندقية
4 صور

تم ترشيح الفيلم اللبناني "قضية رقم 23" لجوائز أوسكار السينمائية لسنة 2018 عن فئة أفضل فيلم أجنبي، بناء على اقتراح لجنة خاصة مكلفة اختيار الفيلم الذي يمثل لبنان في هذه المسابقة التي تنظمها "أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري أن غالبية أعضاء اللجنة أيدوا ترشيح هذا الفيلم، الذي تولى إخراجه زياد دويري، معتبرين أنه يستحق أن يسمّى لتمثيل لبنان، وأنه فرض اختياره بمجرد اختياره ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية السينمائي من بين مئات الأفلام.

وكان فيلم "قضية رقم 23" الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل ومقدم البرامج عادل كرم، قد عُرِض الأسبوع الفائت ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية السينمائي بحضور وزير الثقافة والمخرج والممثلين المشاركين فيه. وبعد ذلك، عُرض في مهرجان تيلورايد في الولايات المتحدة، وسيعرض الخميس ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

وقال الوزير خوري: "لقد كنت حاضراً العرض في البندقية ولمست التفاعل الكبير مع الفيلم ووقوف الجمهور لدقائق مصفقاً له".

الفيلم الذي كتبه أيضاً زياد دويري دويري جويل توما، يضم نخبة من الممثلين اللبنانيين، الى جانب عادل كرم، منهم ريتا حايك وكميل سلامة وديامان أبو عبود وكريستين الشويري، إضافة إلى جوليا قصّار وطلال الجردي ورفعت طربيه، والممثل الفلسطيني كامل الباشا.

وتجري أحداث العمل في أحد أحياء بيروت، حيث تحصل مشادة بين طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر، وهو لاجئ فلسطيني، وتأخذ المشادّة أبعاداً أكبر من حجمها، وتُرفع القضيّة إلى المحكمة على وقع تضخيم إعلاميّ يضع لبنان على شفير انفجار.

ومن المتوقع أن يخرج الفيلم إلى صالات العرض اللبنانية في 14 أيلول الجاري.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"