الجعفري يدخل مصطفى الخاني السجن والسبب؟

الفنان مصطفى الخاني
مصطفى الخاني ويارا الجعفري
مصطفى الخاني وبشار الجعفري وعائلته
مصطفى الخاني
4 صور
صرح أحد المقربين من الفنان مصطفى الخاني بأنه أمضى ليلته الأولى في السجن يوم أمس بعد تحقيق استمر قرابة ست ساعات اعترف خلاله أنه هو من نشر «الرواية» التي تهجَّم خلالها على مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة د. بشار الجعفري مطلع الأسبوع الماضي.
وتم استدعاء الخاني يوم أمس الأحد إلى إدارة الأمن الجنائي قسم الجرائم الإلكترونية للتحقيق معه وذلك بعد قيام د. جعفري برفع دعوى قضائية بحقه تتهمه بالتشهير والقَدْح والذم والنيل من هيبة الدولة. وبناء على التحقيق وبعد صدور قرار من النائب العام تم سجن الخاني في إدارة الأمن الجنائي بالمعضمية ليلة أمس وأحيل صباح اليوم مع الضبط ومحضر التحقيق إلى القصر العدلي في دمشق، حيث تستكمل إجراءات الدعوى القضائية. وكان الخاني قد اختلق رواية ونشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي اتهم خلالها السفير السوري بجملة من الاتهامات، ما دفع بالدكتور الجعفري إلى الدفاع عن نفسه بالقانون وتقدم من خلال محاميه الأستاذ أحمد الكزبري بدعوى قضائية ضد الخاني فند خلالها كل الأكاذيب التي جاءت في الرواية المنشورة.
مع العلم أن الخاني كان متزوجًا من ابنة الجعفري السيدة يارا الجعفري، ولكن زواجهما انتهى أيضًا في المحاكم ولم يبت إلى الآن بالطلاق.