بريطانية تنجب بولادة طبيعية طفلاً بوزن 12 رطلاً!

ثيو براون
الطفل الضخم مع والده
ثيو براون أضخم طفل بالعالم مع والدته
الطفل الضخم
ثيو براون أضخم طفل بالعالم مع والدته ووالده
6 صور
أنجبت امرأة بريطانية طفلاً، يُعتقد بأنه من أضخم المواليد في العالم، حيث بلغ وزنه 12 رطلاً و4.5 أوقية، "حوالي 5.8 كيلوجرام"، وهو تقريباً ضعف الحجم الطبيعي للمواليد.
ووُلِدَ الطفل ثيو براون في 6 سبتمبر الجاري بعد أن أمضت والدته 6 ساعات في مخاض مستمر انتهى بولادته ولادة طبيعية في مركز بلاكبيرن للولادة، وأُبقي الطفل في المستشفى لبعض الوقت بسبب عدوى اليرقان التي أصيب بها، لكنه الآن في منزل العائلة بـ "هاروود العظمى" في لانكشاير مع والديه باولا وغاريث.
واضطر والدا ثيو إلى التخلي عن ملابس الطفل التي كانا قد اشترياها سلفاً، وقاما بشراء ملابس مناسبة لمولودهما بعد رؤية حجمه الكبير.
وقالت والدة الطفل، "باولا" البالغة من العمر 33 عاماً: "لم يكن الأمر سهلاً، لقد كان شاقاً ومتعباً، لكن النتيجة النهائية كانت رائعة". أما والد الطفل، "غاريث" البالغ من العمر 32 عاماً، فقال: إن فريق الولادة في المستشفى قال له ولزوجته: إنه أكبر طفل من حيث الحجم يمر عليهم منذ حوالي 5 أعوام.
وأضاف والد ثيو: "الآن هو بخير في المنزل، وشقيقته روز البالغة من العمر 5 أعوام إلى جواره وأحبته كثيراً".
وأشار الفريق إلى أن ثيو، هو الطفل الأضخم من بين 4500 طفل، يمكن أن يكونوا بحجم كبير ساعة الولادة.
جدير بالذكر، أنه على الرغم من ذلك إلا أن ثيو لن ينال لقب الطفل الأضخم في بريطانيا الذي جاء عبر ولادة طبيعية وليست قيصرية، حيث نال ذلك الشرف الطفل جورج، من غلوسستر، الذي وُلِدَ في فبراير 2013 بوزن قدره 15 رطلاً و7 أوقيات "حوالي 7 كيلوجرامات".
يشار إلى أن متوسط وزن الطفل في المملكة المتحدة هو حوالي 7 أرطال، أي ما يعادل 3.2 كيلوجرام.