500 فرصة استثمارية للشباب والشابات في ملتقى "بيبان 2017 "

فتح الآفاق والفرص الاستثمارية مع الجهات المختلفة
جناح "سيدتي" و"الرجل"وموقع "مول سيدتي "
رائدة الأعمال آمنة الرويعي تعرض مشكلتها على المستشار محمد الرحبي .
محاضرات وورش عمل ضمن ملتقى بيبان
توافد الشباب والشابات من أصحاب المنشآت المتوسطة والصغيرة
6 صور

في اليوم الثاني من ملتقى بيبان2017، لا يزال توافد شباب وشابات الأعمال من أصحاب المنشآت المتوسطة والصغيرة بأعداد غفيرة، يقودهم الطموح والإصرار والتحدي؛ بحثاً عن فرص الإلهام وأسرار النجاح ومفاتيح الأحلام عبر بوابات الملتقى الاثني عشر، التي تزخر كل منها بعدد من الخبراء والأكاديميين، لتقديم الاستشارات والحلول والمحاضرات والدورات وورش العمل.
وفي جولة لـ"سيِّدتي" بين أبواب الملتقى الاثني عشر، التي تتميز كل منها بنشاط معين وتفاعل مع رواد الأعمال يقود كل صاحب فكرة أو مشروع إلى آفاق من المعرفة وتطوير المشروع إلى مراحل أعلى في عالم الأعمال والمشاريع، خرجت بما يلي:

باب الحلول
يستقبل باب الحلول، وهو من الأبواب المهمة في الملتقى، رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأفكار من الشباب والشابات لتقديم استشارات ومفاتيح لتذليل العقبات والمشاكل التي يواجهونها من خلال نخبة من المستشارين وأصحاب الخبرة المتواجدين في هذا الباب.
"سيِّدتي" التقت آمنة الرويعي "رائدة أعمال ومصممة مجوهرات ومالكة لمتجر في موقع انستقرام"، والتي تواجدت في هذا الباب بحثاً عن حل لمشكلة تواجهها في مشروعها الناشئ، حيث قالت: حرصت على التواجد في الملتقى، وتحديداً في باب الحلول؛ بحثاً عن حل لبعض الصعوبات التي أواجهها في مشروعي، ومنها: صعوبة التمويل، وطرق تطوير المشروع من متجر في موقع "إنستغرام" إلى محل تجاري على أرض الواقع، وسبل الدخول بقوة إلى السوق.
واستمعت آمنة إلى حل مشكلتها من المستشار محمد الرحبي، الذي رأى ضرورة التحاق آمنة الرويعي بدورة تدريبية خاصة برواد الأعمال، وتحديداً دورة المدير التنفيذي؛ حتى تتمكن من خلالها من تطوير إمكانياتها، والحصول على معلومات وافرة في مجالات الإدارة الاستراتيجية والمالية والقانونية، وتحديد الرؤية والرسالة والأهداف، وتطوير الأعمال والتسويق والمبيعات، لتتمكن من اكتساب الخبرات، والتعرف على طريقة التعامل مع مدراء تلك الأقسام بطريقة احترافية، مما يؤهلها لقيادة فريق عملها بنجاح، وتحقيق النماء والتطور للمشروع.

باب الفرص
يضم هذا الباب، وكما أشار لـ"سيِّدتي" فهد الشمري، قطاعات خدمية رئيسية، وتشمل: الزراعة، البلديات، الصناعة، الصحة، الخدمات، ويوّفر أكثر من 500 فرصة استثمارية تتوافق مع أنشطة تلك المنشآت والأفراد، وتتناسب مع إمكاناتهم.
ويهدف باب الفرص إلى فتح الآفاق والفرص الاستثمارية مع الجهات الحكومية المختلفة والجهات الخاصة، وينير الطريق للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الحالية والمحتملة وللأفراد ذوي الأهداف الريادية.
يذكر أن ملتقى "بيبان" شهد إطلاق 26 مشروعاً تخدم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويهدف إلى فتح الآفاق لنمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة كي تسهم في ازدهار الاقتصاد السعودي.