أحمد فهمي:أموالي تكفيني ولم أستول على نقود عملاء البنوك

كشفت مباحث الأموال العامة واقعة الإستيلاء على أموال البنك الأهلي ،بطلها الفنان أحمد فهمي وشريكه محام ، وأمر أحمد الأبرك، رئيس نيابة السيدة زينب، بحبس المطرب أحمد فهمي، ومسؤول سابق بالبنك "الاهلي سوسيتيه جنرال" ومحام، 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة اتهامهم بالاستيلاء على مليون جنيه من حسابات المودعين، كما قررت النيابة تشكيل لجنة لفحص الحسابات الخاصة بعملاء البنك لبيان ما إذا كان المتهم الرئيسي، قد حوّل مبالغ أخرى منها أم لا.
وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد ألقت القبض على مسؤول سابق بالبنك الاهلي سوسيتيه جنرال، ومحامٍ حرٍ، والمطرب أحمد فهمي، لاتهامهم بالاستيلاء" على مليون جنيه من أرصدة عملاء البنك، وذلك بقيام المسئول بتحويل المبالغ لحساب صديقيه المحامي والمطرب.
كان البنك قد أبلغ اللواء نجاح فوزي، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، باختفاء مبالغ مالية من حسابات عدد من عملاء البنك، وذلك بتحويل تلك المبالغ لحساب شخصين، مستخدمين في ذلك الـ"باسوورد" الخاص بمسؤل سابق للبنك، مما ترتب عليه تسهيل الاستيلاء على نحو مليون جنيه .
وأدلى الفنان أحمد فهمي باعترافات تفصيلية، أمام نيابة السيدة زينب حيث أنكر المطرب صلته بالواقعة، وقال إنه على علاقة صداقة بالموظف المتهم إلا أنه لم يكن يعلم بأن الموظف كان يقوم بإيداع مبالغ مالية في حسابه.
وقال المطرب في التحقيقات أنه فوجئ بأن حسابه في البنك زاد مبلغ 380 ألف جنيه، وأنه عندما سأل صديقه المتهم عن أسباب زيادة رصيده أوهمه أن والده ينوي شراء شقة تمليك له، وخشي الأب أن ينفق الموظف المتهم الأموال دون أن يشتري الشقة ، فقام بايداع الأموال في حساب الفنان بالبنك حتى لا تمتد يد الموظف المتهم اليها.
وأمام النيابة، أكد الفنان أكثر من مرة أنه لا يعلم أن صديقه الموظف كان يستولي على حسابات العملاء مؤكدا أن لديه من الأموال الكثير وأنه ليس بحاجه إلى تلك الأموال المنهوبة.
المفاجأة أن زوجة الفنان أثناء التحقيقات معه أمام النيابة العامة أودعت 300ألف جنيه في حسابه الخاص ثم عرضت على النيابة رد مبلغ 380 ألف جنيه.
ووجهت النيابة للمطرب تهمة الاشتراك في تسهيل الاستيلاء على المال العام.
كما جددت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة حبس المطرب أحمد فهمي لمده 15 يوما في واقعة قيام محاسب بالاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات العملاء وايداعها في حساباته ومحام حر.
وفى بداية جلسة اليوم قدم عصام البطاوي محامي المتهم أحمد فهمي المحاضر الخاصة بإيداعه 43 ألف دولار فى حسابه الخاص بالبنك الأهلي سوستيه جنرال حصل عليها من شركات إنتاجية منها شركة"mbc".
واتهم المحامي إدارة البنك بالتورط في القضية بسبب فقدان ملف أحمد فهمي، وامتناع إدارة البنك عن تقديم الملف إلى النيابة.
وأكد أن ضياع هذه الأوراق يضع إدارة البنك تحت طائلة قانون العقوبات.
وقال فهمي إن رصيده فى البنك الأهلي مودع به مبالغ كبيرة بلغت قيمتها 373 ألف جنيه من حسابه.