اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ملكة جمال تركيا تخسر لقبها بعد يوم من تتويجها.. والسبب تغريدة!

ملكة جمال تركيا تخسر لقبها بعد يوم من تتويجها
ملكة جمال تركيا لعام 2017
ملكة جمال تركيا لعام 2017 مع الوصيفتين
سحب اللقب من ملكة جمال تركيا لعام 2017
4 صور

خسرت ايتير إيسن، ملكة جمال تركيا لعام 2017، لقبها، بسبب تغريدة لها على تويتر، اعتبرت مهينة لذكرى 250 شخصاً قتلوا أثناء عملية الإنقلاب العسكري في العام الماضي.

وكشف منظمو المسابقة أن إيسن، البالغة من العمر 18 عاماً، تم تجريدها من اللقب اليوم الجمعة، وذلك بعد يوم فقط من فوزها بالمسابقة.

وأرجع المنظمون سبب تجرديها من اللقب وحرمانها من الحق في تمثيل تركيا بمسابقة ملكة جمال العالم بالصين، إلى تغريدة وصفوها بـ"غير المقبولة".

وقالت تقارير إعلامية إن تعليقاً "وقحاً" نشرته إيسن على تويتر عن ضحايا محاولة الإنقلاب 15 يوليو 2016، تسبب في ضجة على وسائل التواصل الإجتماعي.

وأفادت أنباء بأن إيسن نفت أن يكون هذا الحساب خاصاً بها، كما لم تنشر وسائل الإعلام التركية نص التغريدة التي اعتبرت مسيئة.

يشار الى أنه في العام الماضي، حُكم على ملكة جمال تركيا السابقة مروة بويوك سراتش، بالسجن سنة وشهرين مع وقف التنفيذ، لأنها أعادت نشر نص يتضمن إهانات للرئيس رجب طيب أردوغان عبر حسابها على "انستقرام".

وكانت مروة بويوك سراتش البالغة من العمر 27 عاماً، والتي توِّجت ملكة جمال تركيا عام 2006، قد تعرضت لملاحقة قضائية بعدما نشرت نسخة من النشيد الوطني التركي تتضمن إهانات بحق الرئيس أردوغان عام 2014 حين كان لا يزال في منصب رئيس الوزراء.

الحكم على ملكة جمال تركيا السابقة بالسجن بتهمة إهانة اردوغان