فن ومشاهير /مشاهير العالم

توم كروز يواجه تهمة القتل .. هل سيسجن

توم كروز
توم كروز
أحد الطيارين
الضحيتان

غالباً ما تقع حوادث القضاء والقدر التي لا تكون في الحسبان والتي إن حصلت خلال حدثٍ شهير فإنّ وقعها يكون أكبر .

وهذا ما حصل أثناء تصوير أحد أفلام الممثل الأمريكي توم كروز Tom Cruise إذ حمّلت أسرتا ضحيتين أحدهما كولومبي والآخر أميركي، قتلا في حادث تحطم طائرة، وقع أثناء التصوير في سبتمبر/أيلول من عام 2015، مسؤولية الحادث المأساوي جزئياً للبطل الهوليوودي الشهير.

ولقي الأميركي آلان ديفيد بروين  Alan David Burwin والكولومبي كارلوس بيرل Carlos Berl  حتفهما أثناء التصوير، عندما تعطَّلت الطائرة من طراز بايبر سميث أيروستار 600، ذات المُحرِّكَين، في منطقةٍ جبلية في كولومبيا بينما نجا الطيار الأميركي جيمي لي غرينوود Jimmy Lee Greenwood ، لكنه أصيب بشللٍ نصفي في الجزء السفلي من جسده.

أسرتا الضحيتان رفعتا دعوى قضائية متهمين كلاً من كروز ومخرج العمل دوغ ليمان Doog Liman دون تسميتهما بالتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة للسماح بالطيران في ظل تلك الظروف، وذلك استناداً إلى أن أحد المنتجين التنفيذيين لفيلم American Made ، كان قد أرسل شكوى رسمية إلى شركة التأمين المكلّفة تغطية الحوادث الطارئة في الفيلم، بشأن الممثل والمخرج محذراً من عواقب رغبة الاثنين في "التقاطِ مقاطع متعددة لمشاهد طيران غير مسبوقة".

وبحسب الدعوى القضائية، ورد في الشكوى "يضيف كروز وليمان مشاهد كاملة ولقطات جوية أثناء الطيران.. كان لابد أن يستعينا بشركة سلامة للمساعدة في التصوير، في الـ48 ساعة الماضية، كانت هذه أكثر المشاهد جنوناً على الإطلاق".

إلا أن الأسرتين أكدتا أن رغبة كروز وليمان في تقديم فيلم "شديد الخطورة ومليء بالحركة" قد ساهمت في الظروف التي أدت لوقوع الحادث، بحسب وثائق المحاكمة الجديدة التي قُدِّمت لمجلة People الأميركية من قِبل موقع "ذا بلاست" الأميركي.

وتقول الوثائق: "إن الرغبة في التصوير في كولومبيا، بجانب حماس كروز وليمان لالتقاطِ مقاطع متعددة لمشاهد طيران غير مسبوقة، أضافت ساعات عديدة لكل يوم تصوير، مما أضاف أياماً إلى جدول التصوير".
وتضيف الوثائق: "أدت الهفوات في التخطيط والتنسيق والجدولة وسلامة الطيران، والتي كانت مسؤولية المدعى عليهم، إلى دفع طيارٍ غير مؤهل وغير مستعدٍ للطيران في رحلةٍ خطيرةٍ على متن طائرة قديمة عبر ممر جبلي غير مألوف في طقسٍ سيئ".

وتزعم الأسرتان أن شركات الإنتاج لم تهتم بتطبيق إجراءات السلامة قبل الطيران، توفيراً للوقت والمال.

فيديو نشرته Variety لشرح طريفة التصوير الجوي المعتمد في أفلام السينما :

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X