اليوم الوطني السعودي ٨٧ احتفالات استثنائية أدهشت العالم

المذيعة نرجس العوامي
سعوديات في مدرجات استاد الملك فهد الدولي في الرياض
احتفالات شارع التحلية في الرياض
أكبر كعكة تدخل موسعة غينيس
المذيعة نرجس العوامي
أول فريق نسائي في أعلى قمة سعودية
أضخم حفل غنائي في جدة ضم 11 مطربا خليجياً وعربياً
يارا ابراهيم النملة
من فعاليات "جادة الترفية " في شارع التحلية في الرياض
أكبر علم بشري تنفيذ 3500 طالبة من جامعة نورة
من فعاليات "جادة الترفية " في شارع التحلية في الرياض
أكبر علم بشري تنفيذ 3500 طالبة من جامعة نورة
جانب من احتفالات قصر الحكم في الرياض
14 صور
على مدى الأيام الماضية عاش الشعب السعودي فرحة احتفالات اليوم الوطني السابع والثمانين، وتسابقت الجماهير وبكثافة لحضور الفعاليات والمهرجانات، التي انطلقت في كافة أرجاء السعودية، ولا زالت الاحتفالات والمشاركات والعروض مستمرة في هذا الكرنفال الوطني من خلال منابر الإدارات الحكومية والجامعات والمدارس، والتي تميزت بنكهة مغايرة أدهشت العالم، ورصدت "سيِّدتي" جانباً منها في التقرير التالي:
النساء في مدرجات الملاعب
- بعد سنوات من منع النساء من دخول الملاعب الرياضية، كان دخول المرأة السعودية إلى إستاد الملك فهد الدولي في الرياض ولأول مرة في تاريخ الملاعب السعودية يشكل مفارقة مع الاحتفالات السابقة لليوم الوطني، إذ اكتظت مدرجات الملعب بالعائلات، التي توافدت منذ ساعات مبكرة لحجز أماكنها ومتابعة فعالية "ملحمة وطن" وعروض الألعاب النارية التي نظمتها الهيئة العامة للترفية، وقد وصفت شبكة "بلومبيرغ" الأميركية السماح للمرأة السعودية بالدخول إلى الملعب بـ"التاريخي"، مشيرة إلى الدور الذي يلعبه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في تقديم صورة مغايرة وأكثر تطوراً لبلاده على الصعيد الدولي، والتي تأتي تماشياً مع الرؤية السعودية 2030، التي تهدف لإضفاء تغيرات اقتصادية واجتماعية على البلاد.
_ وللمرة الأولى على مسرح ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وقفت يارا ابراهيم النملة ،الطالبة بقسم الهندسة المعمارية في جامعة الأمير سلطان لتمثل المرأة السعودية باحتفالية اليوم الوطني بمشاركتها في أوبريت "ملحمة وطن"
- ومن داخل ملعب الملك فهد أيضا ًكانت مذيعة قناة "أم بي سي" نرجس العوامي أول امرأة مذيعة تقدم نقلاً مباشراً منذ إنشاء الإستاد في الرياض.
سعوديات في أعلى قمة
- وتحت شعار "مسارنا أخضر"، شارك أول فريق نسائي من جمعية أسر التوحد في المنطقة الشرقية بصعود أعلى قمة في السعودية بجبال السودة على ارتفاع 3015 متراً احتفالاً باليوم الوطني، وبرعاية من أمارة عسير وغرفة أبها ومركز الملك سلمان للشباب.
- وتابعت الجماهير السعودية الحاضرة لملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالعزيز أكبر تظاهرة فنية اجتمع فيها 11 مطرباً من ألمع نجوم الخليج والوطن العربي، والتي تضمنت العديد من الفعاليات المتنوعة بين رقصات فلكلورية وعروض ترفيهية، وسط حشد جماهيري كبير تراقص على أنغام الأغاني والأهازيج الوطنية.
شارع التحلية
- ولأول مرة في تاريخ الاحتفالات باليوم الوطني، احتضن شارع التحلية في الرياض فعاليات ومسيرات استعراضية شاركت فيها العائلات جنباً إلى جنب مع الشباب، منها: مسيرة الطبول، والمجسمات الهوائية، والفلكلور الصيني، ومسيرة الإبل والخيل، والدراجات النارية من نوع هارلي، كما تضمن عدة عروض مسرحية، وعروض السيرك، وإضاءة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة للعروض الموسيقية والبازار الشعبي.
ترند اليوم الوطني
- وفي موقع "تويتر" تفاعل مئات الآلاف مع وسم "اليوم الوطني 87 للسعودية"، وتصدر الوسم عالمياً بالعربية والإنجليزية، وتم رصد 1000 تغريدة في الدقيقة للوسم العربي "#اليوم الوطني 87 "، ليكون ترتيبه الثاني على مستوى العالم في منتصف مساء 23 سبتمبر2017.
أما الوسم الإنجليزي "#LOVE_U_KSA" فحصد أكثر من 238,900تغريدة بعد 6 ساعات من إطلاق المسابقة بمعدل 1600 تغريدة في الدقيقة، ليصل إلى الترتيب الثاني على مستوى العالم في الساعة الثامنة مساء اليوم الوطني السعودي، وشارك فيه العديد من المستخدمين حول العالم ليعبروا فيه عن حبهم للسعودية.
كما احتل هاشتاق "#خلها_بالأخضر" موقعاً هاماً على الترند السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
ونشر مغردون صور خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، كما تداولوا صوراً لعواصم العالم العربي، وأهم المدن التي احتفلت باليوم الوطني السعودي.
أكبر كعكة
- وبمناسبة اليوم الوطني تم تحضير أكبر كعكة رخامية في العالم، والتي بلغت مساحتها 16 متراً مربّعاً، وأشرف على تحضيرها 22 خبّازاً استعملوا 15000 عبوة خليط من " بيتي كروكر" و1150 عبوة كريمة للتزيين لرسم شعار اليوم الوطني الـ87 للسعودية .
واستغرقت صناعة الكعكة، التي وصل وزنها إلى 600 كيلوغرام، يومين من العمل المتواصل تحت إشراف حكم "غينيس"، للتأكّد من أن محتويات الكعكة تزن 250 كيلوغراماً لتحطيم الرقم القياسي السابق.
أكبر علم
- ضمن فعاليات اليوم الوطني، شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بإقامة فعالية باسم "نورة وطن"، والتي تم من خلالها تشكيل أكبر
علم سعودي بشري من خلال 3500 طالبة.
-قام محرك البحث "جوجل" بتغيير شعاره إلى شعار آخر يحمل خمسة أنماط من الزي التقليدي السعودي لأكبر خمس مناطق في السعودية، إضافة إلى اللون الأخضر.
تخفيضات وعروض
- وعلى نطاق واسع تم تداول منافسات العروض والتخفيضات التي قدمتها مطاعم الوجبات السريعة، ومراكز التسوق، وشبكات الاتصال، وشركات الطيران، ومراكز التجميل النسائية، والعديد من المؤسسات والجهات الخدمية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني.