أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عضو مجلس الشورى نورة الشعبان لـ "سيدتي": ملك الحزم انتصر للمرأة السعودية

نورة الشعبان
مجلس الشوري
السعودية تسمح للمرأة بقيادة السيارة

أكد عضو مجلس الشورى نورة الشعبان في تصريح لـ "سيدتي نت" أن السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة ومنح رخص قيادة السيارة لها يعد قرارا مفصليا في تاريخ المرأة السعودية. "انه قرار مدروس يواكب المرحلة الحالية" كما أكدت الشعبان التي تابعت قائلة: "ملك الحزم انتصر للمرأة وأعطاها حقها وفق الضوابط الشرعية التي يقرها ديننا الإسلامي."


كما أشارت الشعبان إلى أن كل امرأة في السعودية ستدعو لوالدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتابعة قائلة: "أعطانا الملك سلمان هذا الحق كي يسهل لنا الكثير من الاحتياجات، لاسيما الأرامل والمطلقات وذوات الدخل المحدود ممن يصعب عليهن توفير السائقين والعمالة. من هنا سعادتي لا توصف بصدور هذا القرار المدروس الذي يعكس درجة كبيرة وعالية من الاحترافية خصوصا عند تطبيقه ضمن الضوابط الشرعية كي يحفظ للمرأة حقوقها، وبالتالي تعجز الكلمات عن هذا الامتنان لملك الحزم، الذي يشعر باحتياجات المرأة والضغوط التي كانت تعيشها مما سيحل الكثير من المشاكل الاجتماعية في السعودية وينعكس إيجابا على اقتصادها".


وختمت الشعبان في تصريحها لـ "سيدتي نت" بقولها: "القرار طبيعي وغير إلزامي لمن لا يرغب، خصوصا أنه من متطلبات المرحلة ويواكب تطورات الحياة وكان متوقعا صدوره دون أدنى مفاجأة.. كما أنه سيزيد المجتمع السعودي نضجا ومسؤولة، مع تأكيدنا أن لا علاقة لقيادة السيارة وحاجة المرأة لها أو قبول المجتمع بها بالتدين، لأن المسألة احتياج وسماح لمن ترغب أو تضطر".

شاركونا آراءكم حول الموضوع عبر وسم #سيدتي_مبروك_الرخصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X