قطعة معدنية قد تكشف "مركز هتلر النووي السري"!

القائد النازي أدولف هتلر
أدولف هتلر
أدولف هتلر
3 صور

عثر أحد صائدي الكنوز، بالقرب من مدينة أورانينبورغ الألمانية، على قطعة معدنية مشعّة، يُعتقد أنها تعود لقنبلة نووية كانت تطورها ألمانيا النازية في حقبة هتلر.
وبحسب صحيفة إنديبندنت، فقد عثر على هذه القطعة عالم الآثار الهاوي وصائد الكنوز بيرند ثالمان (64 عامًا)، خلال إحدى رحلاته في البحث عن الكنوز بالقرب من مدينة أورانينبورغ الألمانية،
وفي التفاصيل، فقد بدأ كاشف المعادن الذي كان بحوزة ثالمان، بإصدار إشارات غير اعتيادية. وبعد عثوره على القطعة الغريبة، أخذها معه إلى المنزل وأبلغ الشرطة التي سارعت إلى فحصها، لتكتشف أنها تُصدر إشعاعات ضارة، حيث اتُخذت الإجراءات بإجلاء 15 مواطنًا يقطنون في المنازل المجاورة. أما القطعة فتم نقلها بصندوق من الرصاص العازل، ليتم معاينتها بدقة من قبل خبراء السلامة الإشعاعية".

هاتف هتلر "الدموي" للبيع بـ "سعر خيالي"

ووفقًا للصحيفة: "يعتقد ثالمان أنّ هذه القطعة المعدنية المشعّة، دليل على وجود مركز أبحاث سري كانت تستخدمه ألمانيا لتطوير الأبحاث النووية السرية، في فترة الحرب العالمية الثانية".
وأشارت الصحيفة إلى أنّ السلطات المحلية الألمانية وجهت التهم إليه بحيازة قطع تحوي على مواد مشعّة، وذلك بعد أن رفض الإفصاح عن المكان الذي عثر فيه عليها.
وأكد بيرند ثالمان أنه سيواصل تحرياته لاكتشاف المركز النازي السري لتطوير الأسلحة النووية، بالقرب من أورانينبورغ.

النمسا تقرر هدم المنزل الذي ولد به أدولف هتلر