بالصور: سيدة تدمن على تناول الإسفنج!

شقيقتها تضطر إلى أن تشتري لها الإسفنج بدلاً من الزهور
سيدة تدمن على تناول الإسفنج!
قامت بإرسال زوجها ليلاً لكي يشتري لها الإسفنج
تعاني من نوع غريب للغاية من الإدمان
5 صور
تتنوع في الحياة أنواع وطرق الإدمان، خاصةً على الطعام، وقد سمع كثير منا أو شاهد أشخاصاً يتناولون وجبات غريبة، لكن أن تدمن سيدة على أكل الإسفنج، فهذا الغريب بعينه!

حيث عرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قصة سيدة سيئة الحظ، تعاني من نوع غريب للغاية من الإدمان، إذ إنها مدمنة على تناول "الإسفنج". وتبلغ إيما سنودون من العمر 36 عاماً، وهي من مقاطعة دورهام في إنجلترا، وتصر على التخلص من ذلك الإدمان بعد أن اكتشف طبيب الأسنان وجود تقرحات في فمها جراء ما تفعله.

وأشارت الصحيفة إلى أن حالة سنودون سيئة جداً لدرجة أن شقيقتها تضطر إلى أن تشتري لها الإسفنج بدلاً من الزهور أو الشوكولاتة.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ إنها سبق أن قامت بإرسال زوجها ليلاً لكي يشتري لها الإسفنج، وهي تمضغ نحو 14 إسفنجة أسبوعياً.
وعن ذلك، قالت سنودون: إن إدمانها بدأ قبل نحو 10 سنوات عندما كانت تعاني من خرَّاج مؤلم على أحد أسنانها، وفي محاولة منها للتخلص من الألم، قامت بوضع إسفنجة باردة في فمها، ووجدت أن مضغ هذه الإسفنجة أمر مريح.

وأشارت السيدة إلى أنها لا تفهم السبب وراء إدمانها على هذا الشيء الغريب، أو السبب وراء عدم قدرتها على التوقف عن هذه العادة حتى بعد أن تخلصت من الخرَّاج، فقد أصبحت تقوم بوضع الإسفنجة في فمها، وتواصل مضغها حتى تتفتَّت،
وتصاعدت حدة هذه المشكلة مع مرور الوقت، وتمنَّت أن تتوصل إلى حل يساعدها في التخلص من ذلك.
وقالت سنودون: إن الأمر يبدو بالنسبة إليها وكأنها تعاني من الإدمان، وأنها تأمل في التخلص من ذلك إلى الأبد.

جدير بالذكر، أن هذه ليست الحالة الأولى التي تصاب فيها امرأة بالإدمان على تناول الإسفنج، فقد عانت فتاة أمريكية من تلك العادة الغريبة حين كانت في الخامسة من عمرها حتى أدمنت عليها، وأصبحت تتناول 20 إسفنجة يومياً، وكانت تغمر الإسفنج بصابون تنظيف الأطباق السائل "فيري" طوال الليل، وتستمتع بتناولها مبللة فور استيقاظها من النوم.

وقال الأطباء عن مرض سنودون: إنه نوع من أمراض اضطراب الشهية، يُطلق عليه اسم "بيكا"، يدفعها إلى الإدمان على أكل الإسفنج. وحذروا من خطر إصابتها بمشكلات خطيرة في الأمعاء قد تتسبَّب في وفاتها بشكل فجائي.

ومرض "بيكا"، هو عبارة عن اضطراب صحي في شهية المريض، حيث يشتهي في هذه الحالة مواد مضرة بالصحة، ما يعدُّ خروجاً عن الطبيعة.