بالصور: انطلاق "وقفات كوميدية 2017" في الرياض

المشرف على المهرجان الفنان إبراهيم الحساوي
مدير فرع جعية الثقافة والفنون بالرياض بندر الجريان
رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الدكتور عمر السيف
مدير المهرجان الفنان جبران الجبران
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
الفنان ابراهيم الحساوي والفنان جبران الجبران ومدير فرع جعية الثقافة والفنون بالرياض بندر الجريان خلال المؤتمر الصحفي
8 صور
في مؤتمر صحفي، أقامه فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض، تم الإعلان عن انطلاق مهرجان "وقفات كوميدية 2017"، بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور عمر السيف، ومدير فرع الجمعية في الرياض بندر الجريان، والفنان جبران الجبران، مدير المهرجان، والفنان إبراهيم الحساوي، المشرف العام على المهرجان.
وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية من الجريان، أوضح فيها استعداد الجمعية للتعاون والمشاركة مع جميع القطاعات الحكومية والأهلية في كل ما يخدم الثقافة والفنون بالسعودية، ودعم المواهب الشابة، وقال: إن مهرجان "وقفات كوميدية" انطلاقة قوية لمشاريع أخرى سيُعلن عنها في وقتها. بعدها عرَّف كلٌّ من الجبران، والحساوي الحضور بالمهرجان، حيث أوضحا أنه أكبر منصة تنافسية من خلال برنامج المسابقة الذي يتضمن تصفيات نصف نهائية للمشاركين على مستوى السعودية، ستُستهل في شهر نوفمبر المقبل بجولة في المناطق السعودية، ستفضي إلى تأهل 24 مشاركاً للتنافس في المهرجان المقرر عقده في 29 نوفمبر بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض على جوائز قدرها 162,000 ريال، وسيتوَّج الفائز بالمركز الأول بلقب "بطل الكوميديا السعودية".
ويستهدف المهرجان المشاركين من الممارسين والناشئين في فن "استاند آب كوميدي" لتحقيق تواصل فاعل بين المواهب لتطويرهم وتمكينهم من اكتساب الأساليب المتقدمة في هذا الفن عبر خوض غمار المنافسة، إضافة إلى المشاركة في برنامج الورش التطويرية، وكذلك التقديم بمصاحبة نجوم من فن "استاند آب كوميدي" في المهرجان.
من جانبه، أوضح الدكتور عمر السيف، أن الجمعية تستثمر في الشراكات مع الفعاليات التي تركِّز على استقطاب المواهب المبدعة وتنميتها من مختلف المناطق السعودية، خاصة تلك التي تُبرز التنوع الثقافي والفني للمواهب في البلاد، كما تتبنى وتشرف على مثل هذه الفعاليات بصفتها بيت الخبرة الأعرق في السعودية، وتعد هذه الفعالية فرصة لاكتشاف جيلٍ من الموهوبين في الكوميديا.
وفي ختام المؤتمر، شكر السيف الهيئة العامة للترفيه على دعمها المهرجان والمساهمة في إبراز المبادرات التي تستهدف المبدعين والموهوبين في السعودية، متطلعاً إلى مشاركات أوسع مع الهيئة والمؤسسات ذات العلاقة، كما قدم شكره إلى القنوات الراعية إعلامياً والمؤسسات المشاركة.
يذكر أن المهرجان يستقبل المشاركات للدخول في المنافسات من خلال الموقع الإلكتروني التالي: www.scf-ksa.com، ويغلق باب التسجيل في 20 أكتوبر 2017.