حفل "درامانا بخير" في دمشق يلقى انتقادات واسعة فما السبب؟

صفاء سلطان من الحفل
انطوانيت نجيب من الحفل
أمل عرفة من الحفل
يوسف الخال و يزن السيد و ميلاد يوسف من الحفل
تولين البكري من الحفل
دانة جبر من الحفل
ميلاد يوسف و أندريه سكاف و سوسن أبو عفار من الحفل
يوسف الخال و ربى السعدي من الحفل
ميلاد يوسف ووائل رمضان و عبد المنعم عمايري من الحفل
هيا مرعشلي من الحفل
دريد لحام و يوسف الخال
ايمن زيدان و ميلاد يوسف من الحفل
جيني اسبر و فراس حلبي من الحفل
ميلاد يوسف و جورج وسوف من الحفل
14 صور

أقامت لجنة صناعة السينما والتلفزيون، بالتعاون مع شركة " لإيمار الشام" للإنتاج الفني أمس، حفلاً قالت أنه لتكريم الدراما السورية والمنتجين السوريين، دعت إليه عدداً من الفنانين وشركات الإنتاج واستثنت أخرين، فيما شمل التكريم الجميع تحت عنوان " درامانا بخير " .
ولاقى الحفل، الذي حضره عدد من الفنانين منهم دريد لحام وميلاد يوسف وجيني اسبر والمخرجة رشا شربتجي وأمل عرفة وأيمن زيدان وعبد المنعم عمايري والمخرج سامر برقاوي ومصطفى الخاني وسلمى المصري وصفاء سلطان وأخرون... انتقادات من قبل فنانين آخرين، ومنهم شكران مرتجى وعلاء قاسم والكاتبة نور شيشكلي والمنتج عماد ضحية، وحتى النجم أيمن زيدان انتقد فكرة أن تكون الدراما السورية بخير وهي ليس كذلك بينما انسحبت الفنانة كندة حنا بعد وصولها للحفل، بسبب عدم وجود مكان مناسب لجلوسها.
وتركزت الانتقادات على عدم توجيه الدعوات للجميع، وتم التركيز على معاناة الدراما السورية خلال الفترات الماضية وتراجعها، وهو ما يعني أن هذه الدراما بحاجة إلى تفكير بالمستقبل وإعادتها لطريق الألق، بعد أن تراجعت بشكل كبير خلال السنوات الماضية. وجاءت أغلب الانتقادات تحت عنوان " هل فعلاً درامانا بخير" .
كما نال التنظيم السيء والفوضى العارمة التي حصلت، انتقادات واسعة بالإضافة إلى سوء معاملة الصحافيين، عدا عن تكريم شركات إنتاج قدمت أعمالاً رديئة جداً.
فيما سخر آخرون من بوسترات الحفل والأخطاء الإملائية التي رافقتها ومنها استخدام كلمة " درامة " بدلاً من دراما وهو خطأ فاضح.
وكان لافتاً حضور سلطان الطرب جورج وسوف للحفل، إلا أنه لم يقم بالغناء وأثار لدى دخوله استقبالاً كبيراً جداً، بينما شارك فنانون لبنانيون بالحفل، وأغلبهم من المشاركين في مسلسل " شوق " للمخرجة رشا شربتجي بالإضافة إلى النجم اللبناني يوسف الخال المتواجد في دمشق لتصوير مسلسل "هوا أصفر" .
وتولت الفنانة جيني اسبر تقديم الحفل، و شاركها الفنان فراس حلبي، بينما قدم كل من الفنانين ريان و شادي جميل مجموعة من أغانيهما .

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"