أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيلم سعودي يفوز بجائزة في "أوسكار إيجيبت"

فيلم رحمة
فيلم سعودي يفوز بجائزة في "أوسكار إيجيبت"
تألق جديد للسينما السعودية
الفنان علاء علي
فيلم "رحمة" وحصوله على جائزة أفضل إخراج للمخرج فيصل الشناوي
تألق جديد للسينما السعودية، وإنجاز مستحق آخر لفيلم "رحمة" بحصوله على جائزة أفضل إخراج للمخرج فيصل الشناوي، وذلك في مهرجان "أوسكار إيجيبت" بالقاهرة الذي اختتمت فعاليات دورته الخامسة التي شارك فيها 25 فيلماً. وحمل المهرجان اسم الفنان الراحل محمود عبدالعزيز كتكريم لإنجازاته وأعماله السينمائية والتلفزيونية.

ويأتي فيلم "رحمة" بمشاركة من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة.
وأعرب مدير الجمعية عمر الجاسر، عن سعادته بهذا الفوز، وأوضح أن الجمعية حققت كثيراً من الجوائز العالمية والمحلية في مختلف المجالات بسواعد أبناء الوطن، داعياً رجال الأعمال والقطاع الخاص إلى تبني المواهب الوطنية، ودعمها لتمثيل الوطن، مؤكداً أن الشباب السعودي هم الأمل، ولديهم القدرات الفنية والمواهب التي تخوِّلهم للوصول إلى أهدافهم. وفقاً لـ "الوكالات".

وقال مشرف الفيلم علاء باحطاب: إن العمل السعودي، هو ثلاثي الأبعاد، مدته 7 دقائق، ويقدم قصة حقيقية، تحكي عن رحمة الله في ثوانٍ قبل مفارقة الحياة. وأشار إلى أن العمل هو من تصميم شهرة حسن، وتحريك وإخراج فيصل الشناوي، وشارك في الدوبلاج كلٌّ من: وائل شعبان، ياسين أبو الجدايل، موسى عبدالعزيز، وأحمد مصطفى، والهندسة الصوتية والإنشاد محمد النجار، والعلاقات العامة يوسف ناجي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X