112 سيدة يعانين سرطان الثدي تم اكتشافهن في حملة "الشرقية وردية"

حضور مميز في ثاني أيام انطلاقة حملة الشرقية وردية
حملة الشرقية وردية
3 صور
بلغ عدد السيدات اللواتي اكتشف لديهن مرض سرطان الثدي ضمن حملة "الشرقية وردية" لعام 2017م، والتي انطلقت قبل يومين، 112 سيدة، حيث أشار القائمون على الحملة إلى أن هؤلاء النساء خضعن للفحص أثناء تواجدهن في موقع الحملة ومتابعة الفعاليات، واتضح أن لديهن أعراض الإصابة بالمرض.
وقد أكدت رئيسة الحملة وبرنامج الكشف المبكر في جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية د. إيمان المهوس أن مرض سرطان الثدي يعد أكثر الأورام شيوعاً بين النساء في السعودية، والمنطقة الشرقية تعتبر الأولى من بين المناطق الأكثر إصابة لدى النساء، حيث تبلغ نسبة المصابات فيها نحو 41%، تليها منطقة الرياض بنسبة 29.3% من كل ألف سيدة، هذا بحسب إحصائيات السجل السعودي للأورام.
وبينت المهوس أن على جميع السيدات ممن يبلغن "40 عاماً" فما فوق الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تصل نسبة الشفاء منه في حال تم اكتشافه في وقت مبكر أو في مراحله الأولى إلى 95%.
وأشارت المهوس إلى أن عدد الزائرين بلغ خلال اليومين الماضيين 5 آلاف زائر توافدوا من كل مدن ومحافظات المنطقة الشرقية للمشاركة في احتفالية الحملة، والتي تنظم في أحد المجمعات التجارية في مدينة الخبر، موضحة أن الحملة ستواصل مسيرتها في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، حيث لن تقتصر على شهر أكتوبر فقط، وهو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، ولكن ستستمر طوال العام من خلال إقامة الفعاليات التثقيفية والأنشطة التوعوية والفحص بالعيادات المتنقلة.