أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إندونيسيا تعيد إطلاق تطبيق تعدد الزوجات مجدداً.. بعد حجبه

تم تحميله بالفعل أكثر من 37 ألف مرة منذ الإطلاق
إندونيسيا
إندونيسيا تمنع تعدد الزوجات إلا بشروط قانونية محددة

على الرغم من أن إندونيسيا تمنع تعدد الزوجات إلا بشروط قانونية محددة، وغير جديرة بالتغافل عنها بالنسبة لهذه المسألة، إلا أن مطور برمجيات إندونيسي أطلق مؤخراً تطبيقاً ذكياً لتعدد الزوجات، وحظي بشعبية واسعة جداً في وقت قياسي قصير.


وفي التفاصيل، فقد ذكرت مواقع إخبارية أن مطور البرمجيات الإندونيسي ويدعى «ليندو براناياما»، جاء بمنصة رقمية تتيح الالتقاء بزوجات المستقبل، بعيداً عن مواقع التعارف العادية، حيث أطلق تطبيق «أبوليغامي» الذكي لتعدد الزوجات، والذي حظي بشعبية واسعة، وقد تم تحميله بالفعل أكثر من 37 ألف مرة منذ الإطلاق.


ووفقاً لـ«24»، ففي حين أن تعدد الزوجات أمر مجاز من الناحية الدينية، فإنه لا يمكن للرجال في ذلك البلد الإقدام على خطوة التعدد إلا بعد استكمالهم شروطاً قانونية أقرتها الجهات المختصة، وفي ظروف معينة، أولها أخذ موافقة الزوجة الأولى، وثانيها الحصول على إذن المحكمة على الزواج بأخريات، إذ يمنح عادة في حالات تكون فيها الزوجة الأولى مصابة بمرض خطير أو إعاقة، أو لعدم قدرتها على تحمل عبء مسؤولية الأطفال.


ويعمل تطبيق «أبوليغامي»، حالياً على نسخة محدثة لتفادي الخداع والحسابات الوهمية، وذلك بعد أن جذب عشرات الآلاف من المستخدمين.


تجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا أعادت إطلاق تطبيق «أبوليغامي» مجدداً، وذلك بعد أن كان قد تم حجبه في أواخر أغسطس، وسط جدل أثارته حينها التغطية الإعلامية الرافضة له.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X