«هيئة التنمية في دبي» تسلط الضوء على خدماتها المتطورة في «جيتكس»

2 صور
تشارك هيئة تنمية المجتمع، في دبي، في أسبوع جيتكس للتقنية 2017، والذي تنعقد فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، في الفترة بين 8 و12 أكتوبر الحالي، وتعرض الهيئة خلال مشاركتها في الحدث حزمة من التطبيقات الذكية والمبادرات المبتكرة التي تقدمها؛ بهدف الارتقاء بتجربة المتعاملين من كل فئات المجتمع.
وتعرض هيئة تنمية المجتمع في الحدث إحدى مبادراتها المبتكرة البارزة، والموجهة لخدمة كبار السن، الذين يعيشون بمفردهم في إمارة دبي، حيث يتضمن المشروع تركيب حساسات لقياس التغيرات التي تطرأ على حالة كبار السن عن طريق المجسات، ودون الحاجة إلى كاميرات مراقبة، حيث يقوم الجهاز بقياس القراءات الحيوية الصحية لكبار السن، ومتابعة حركتهم؛ للتأكد من أنهم بصحة جيدة، وإرسال هذه القراءات لمركز الاتصال في هيئة تنمية المجتمع، الأمر الذي يتيح للمركز في حال ملاحظة أي شيء غير طبيعي التواصل مع كبير السن، والتأكد من أنه بصحة جيدة، وطلب المساعدة له إن لزم الأمر.
وقال ثاني بن جرش، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في هيئة تنمية المجتمع: «تأتي مشاركة الهيئة في أسبوع جيتكس للتقنية، في إطار الوقوف على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من ابتكارات وإنجازات، وتسخير هذه التكنولوجيا في خدمة كل فئات المجتمع، والاستفادة من الخبرات والتقنيات المطروحة في تطوير خدماتنا، والارتقاء بها إلى آفاق جديدة، ما يعزز من ريادة دبي في مجال جودة الخدمات المجتمعية».
من جهة أخرى، تستعرض الهيئة على منصتها، التحديثات التي طرأت على تطبيقاتها المميزة، بما في ذلك «تطبيق سند للتواصل»، والذي سيتيح لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية، أو صعوبات النطق، التواصل مع الأشخاص أو المؤسسات في المجتمع بمختلف لغات الإشارة العالمية؛ للحصول على الخدمات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية، وذلك بالاتفاق مع مراكز اتصال عالمية لتقديمها على مدار الساعة.
وسيتيح التطوير الجديد لتطبيق «سند» إمكانية مشاركة الجهات الخاصة في تقديم الخدمات، وهو ما يأتي في ظل توجهات الهيئة لإشراك القطاع الخاص في تقديم الخدمات المجتمعية.
ويمكن لزوار منصة الهيئة في المعرض التعرف على النسخة الجديدة من تطبيق دبي للتطوع، والذي ساهم في تخفيض الإجراءات اللازمة لتسجيل المتطوعين، والإعلان عن الفرص التطوعية. كما يمنح التطبيق للجهات التطوعية إدارة الفرص التطوعية بشكل أكبر، ومدى مساهمة موظفيهم في العمل التطوعي في الإمارة.
كما تعرض هيئة تنمية المجتمع تطبيقها الذكي، والذي يوفر معلومات متكاملة عن خدمات وبرامج الهيئة، فضلاً عن آخر الدراسات والأبحاث والمسوحات التي تجريها الهيئة، بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين، بالإضافة إلى قائمة النشاطات والفعاليات التي تقيمها الهيئة لأفراد المجتمع على مدار السنة.