أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توفير النقل لـ 6 آلاف معلمة مقابل 500 ريال للفصل الدراسي

المشروع يخضع لاعتبارات تشغيلية للتأكد من الفاعلية في الاستفادة من الخدمة للمعلمات الراغبات
نقل المعلمات
الدكتور أحمد العيسى

كشفت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، عن توفير وسائل النقل لـ 6 آلاف معلمة في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها مقابل 500 ريال شهرياً تدفع مع بداية كل فصل دراسي.


وأوضحت إدارة العلاقات العامة والتسويق للشركة، أن المشروع يخضع لاعتبارات تشغيلية للتأكد من الفاعلية في الاستفادة من الخدمة للمعلمات الراغبات، وعدم حرمان الشرائح الأخرى من التسجيل، حيث سيتم إخضاع الطلبات للمفاضلة بناء على عدد من الاعتبارات والمعايير، منها: «بعد المنزل عن المدرسة، وطبيعة الطريق المؤدية إلى المدرسة، والحالة الاجتماعية للمعلمة»، وغيرها من الاعتبارات التي من شأنها توفير الخدمة للأكثر استحقاقاً.


وتسعى الشركة، وفقاُ لـ«عين اليوم»، للبدء في تقديم الخدمة بشكل تدريجي مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المقبل 1438/1439 عبر أسطول مؤقت يراعي كافة جوانب الأمن والسلامة، كما ستعمل الشركة قبل بداية العام الدراسي بعد المقبل 1439/1440هـ على تصنيع حافلات خاصة للمشروع ضمن مواصفات محددة تحقق الراحة والأمان لجميع المعلمات.


يشار إلى أن مشروع توفير وسائل النقل كان قد انطلق بتوجيه من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، منذ يناير الماضي، مشدداً على فتح المجال أمام المعلمات في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها للتقديم على المشروع، وعدم الاقتصار على المعلمات في المناطق النائية والوعرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X