بالصور: ممر مشاة ذكي يحذر مستخدمي الهاتف أثناء عبورهم الشارع

يوفر ممر المشاة فرصة لراكبي الدراجات للتنبيه بوجود المشاة الذين تحجبهم الشاحنات الكبيرة خلفها
تم تصميم الممر الجديد ليتناسب مع القرن الحادي والعشرين
ممر مشاة ذكي يحذر مستخدمي الهاتف أثناء عبورهم الشارع
يحتوي ممر المشاة على أضواء تعمل وفقًا لحركة مستخدمي الطرقات الذين تتعقب الكاميرات حركتهم
5 صور

يؤدي استخدام الهاتف النقال أثناء عبور الشارع إلى فقدان التركيز، وبالتالي يتسبب في وقوع الحوادث المرورية، ولهذا فقد طورت شركة بريطانية ممرَ مشاة ذكيًا، مهمته تحذير مستخدمي الهواتف النقالة أثناء عبورهم الشارع.


وفي التفاصيل، فقد كشفت شركة للتكنولوجيا، مقرها لندن، مؤخرًا، النقاب عن معبر مشاة ذكي؛ يقوم بتحذير مستخدمي الهواتف النقالة أثناء عبورهم الطريق، بالإضافة إلى مميزات أخرى عديدة، وقد تم تصميم الممر الجديد ليتناسب مع القرن الحادي والعشرين؛ إذ إن أغلب الناس تعبر الطرق وهي تستخدم الهواتف المحمولة.


ويوفر ممر المشاة الذكي فرصة لراكبي الدراجات الهوائية والنارية؛ للتنبيه بوجود المشاة الذين تحجبهم الشاحنات الكبيرة خلفها، ويحتوي ممر المشاة الذكي على أضواء تعمل وفقًا لحركة مستخدمي الطرقات الذين تتعقب الكاميرات حركتهم.


كما يضيء خط أحمر سميك في ممر المشاة لدى مرور أي شخص بشكل غير متوقع، كنوع من التحذير له حتى يتنبه، إضافة إلى توسع المعبر عند وجود عدد كبير من المشاة، بحسب «ميرور» البريطانية.


وعرضت شركة «أمبريليوم» للتكنولوجيا، بالشراكة مع شركة «ديريكت لين» للتأمين، التي طورت الممر، أول عرض نموذجي للمعبر الجديد بمنطقة «ميتشام» جنوب لندن، بعد أن تم تطويره.