"رينج روڤر سبورت" 2018 في "دبي الدولي للسيارات" قريبًا

"رينج روڤر سبورت" تعدّ الأسرع بين سيارات رينج "روڤر"، بفضل تزويدها بقوة محرّك تبلغ 575 حصانًا
تم تصميم وإنتاج "رينج روڤر سبورت" في المملكة المتحدة، وبيع ما يزيد عن 732 ألف سيارة منها، منذ إطلاقها سنة 2004
المقصورة الداخلية تتضمن نظام المعلومات والترفيه الجديد "تاتش برو ديو" المُسمَّى "بليد"
من التقنيات المبتكرة التي أضيفت إلى "رينج روڤر سبورت" الجديدة: ستارة شمسية تعمل بالإشارة، أي تُفتح وتُغلق بواسطة نظام تحكم متطور يتحسس حركة اليد
"رينج روڤر سبورت" الجديدة، مُزوَّدة بمصابيح أماميّة عاملة بتقنية ديودات "الليزر بيكسل"
"رينج روڤر سبورت" الجديدة، ستُعرض للمرَّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، خلال معرض "دبي الدولي للسيارات" في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
"رينج روڤر سبورت" الجديدة مُزوَّدة بنظام يعالج جنوح العربات المقطورة، عند القيادة إلى الخلف
7 صور

كشفت شركة "جاغوار لاندروڤر" الستار عن سيَّارتها "رينج روڤر سبورت" الجديدة، والتي ستُعرض للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري.

تعدّ السيارة الجديدة الأسرع بين سيارات "رينج روڤر"، مع محرِّك يبلغ 575 حصانًا وتسارع يبلغ 4.5 ثانية فقط لبلوغ سرعة 100 كم/ساعة من الإنطلاق (0- 60 ميل/سا خلال 4.3 ثانية). وكان تصميم وإنتاج "رينج روڤر سبورت" في المملكة المتحدة، مع بيع ما يزيد عن 732 ألف سيارة منها، منذ إطلاقها سنة 2004.


بالإضافة إلى قدراتها الرياضيَّة، حُدِّث التصميم الخارجي للسيارة عام 2018 لتبدو أكثر ديناميكيَّة وعصريَّة، مع الحفاظ على طابعها العام. وتتجلَّى خطوط التصميم الجديدة في مقدِّمتها، من خلال المصابيح الأماميَّة العاملة بتقنية ديودات "الليزر بيكسل" الباعثة للضوء بتقنية الـ"ليد"، والشبكة الأماميَّة المُعاد تصميمها. ويكتمل ذلك مع مصدٍّ أمامي جديد ذي مظهر وثّاب.


وتتضمَّن المقصورة الداخليَّة نظام المعلومات والترفيه الجديد "تاتش برو ديو"، والمُسمَّى "بليد". وينطوي هذا النظام على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 بوصات تشكِّلان محور المقصورة. 
من جهةٍ ثانيةٍ، تمّ أيضًا تحسين تقنيات الاتصال في السيَّارة مع 14 نقطة ارتباط، ويتضمّن ذلك مقبسًا مخصَّصًا لشحن الحواسيب المحمولة والأجهزة الأخرى. وهناك أيضًا مفتاح النشاط (ActivityKey) الذي يوفّر مستويات جديدة من الراحة لسائقي "رينج روڤر سبورت"، إذ يتيح لهم قفل وفتح السيارة من دون الحاجة إلى مفتاح الفوب التقليدي.


من التقنيّات المُبتكرة التي أضيفت إلى "رينج روڤر سبورت" الجديدة، ستارة شمسية تعمل بالإشارة، أي تُفتح وتُغلق بواسطة نظام تحكم متطوّر يتحسّس حركة اليد. بالإضافة إلى مساعد القطر المتطوّر، وهو نظام يعالج جنوح العربات المقطورة عند القيادة إلى الخلف، إذ يمكن للسائق أن يوجه المقطورة نحو المكان الذي يريده باستخدام وحدة التحكم الدوّارة في نظام الاستجابة للتضاريس. وبالنسبة للمصابيح الأماميّة، هي توفّر إضاءة أفضل، مع ميزة الإطفاء الذكي لأقسام من "الديودات"، لتفادي انبهار السائقين في الاتجاه المعاكس.

شاركونا تعليقاتكم...