رحيل "صانع النجوم" المخرج محمد راضي وتشييع الجنازة اليوم

محمد راضي
محمد راضي
محمد راضي
محمد راضي
محمد راضي
محمد راضي
6 صور

بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة، رحل مساء أمس المخرج محمد راضي الملقب بـ"صانع النجوم"، عن عمر يناهز 77 عامًا، ومن المقرر ان يتم تشييع الجثمان من مسجد السلام بمدينة نصر، اليوم الخميس بعد صلاة الظهر، بحضور عائلته الفنية ومن أبرزهم المطربة الشهيرة عفاف راضي.

المخرج الراحل، ولد في محافظة الغربية عام 193، وتخرج من كلية الحقوق عام 1962، قبل أن يحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما عام 1964، بدأ مسيرته بالعمل في التلفزيون مقدّمًا عددًا من الأفلام التسجيلية ، قبل أن يقدّم فيلمين روائيين قصيرين بعنوان: "الفراشة"، و"المقيدون للخلف" ، واللذين حازا على إعجاب وتقدير النقاد، ما منحه الفرصة لكي يقدّم أفلامًا سينمائية مختلفة، مثل: "الحاجز" عام 1969 و"الأبرياء" عام 1971 و"أنا وابنتي والحب" عام 1972 .

بعد انتصار اكتوبر عام 1973 قدّم أفلامًا عدة عن الحرب ، من أهمها "أبناء الصمت" عام 1974 و"العمر لحظة" عام 1978، بالإضافة إلى "وراء الشمس" الذي يدور حول المعتقلات السياسية عبر نكسة 67، وأخيرًا فيلمه "حائط البطولات" الذي انتهى من إخراجه عام 1999.

أخرج عام 1985 فيلم "الإنس والجن" للنجم عادل إمام، وكان آخر أعماله هو المسلسل التلفزيوني الكومي عام 2001، وله عمل بعنوان "شرف امرأة" توقف انتاجه عام 2010 ، وتضمنت مسيرته الفنية أعمالًا عدة أخرى، منها: هل تعرفين معنى الحزن، والحاجز، والابرياء، وانا وابنتي والحب، وصانع النجوم، وتم تكريمه في الاحتفال بمئوية السينما المصرية بعد اختيار فيلمه "ابناء الصمت" ضمن أفضل 100 فيلم مصري، ومهرجان الاسكندرية لسينما البحر المتوسط.
كان أول من تحمس لتقديم النجوم الجدد وقتها: محمود ياسين، وسهير رمزي، ونبيلة عبيد، وسعيد صالح، وعادل إمام، وأنتج لهم من ماله الخاص، واسس معهم جمعية السينما الجديدة لدعم الاتجاهات العصرية للسينما، وظل رئيسًا للجمعية لمدة ست سنوات.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"