مرسيدس 2018 S تحط رحالها في أبو ظبي

في الفئة S الجديدة من "مرسيدس"، الفخامة العصريَّة مصحوبة بمواد عالية الجودة وفنون تصنيع متقنة
لقطة لدواخل السيّارة الجديدة من "مرسيدس"
بفضل الزيادة الكبيرة في سعة البطارية، فإنّ مدى القيادة الكهربائيَّة الخالصة سيزداد بنسبة 67%، أي إلى حوالى 50 كيلومترًا
بالاقتران مع صندوق مرسيدس-بنز الجداري (Wallbox) الجديد، فإنّ الشاحن الداخلي بقدرة 7.2 كيلوواط سيتيح شحن البطاريَّة أسرع كثيرًا من ذي قبل
4 صور

وصلت سيارة "مرسيدس" الجديدة إلى صالات عرض "شركة الإمارات للسيارات" في أبو ظبي، التي استضافت تجربة التدريب الإقليمي (RTE) السنويَّة، مُقدُّمةً فرصة للمشاركين كي يتفاعلوا مع التكنولوجيا الجديدة في السيارة.

كان تركَّز التدريب على الشكل الجديد لسيَّارات "مرسيدس" من الفئة S، إضافة إلى التقنيَّات الهجينة في سيارات "مرسيدس-بنز"، المتوافرة حاليًّا في أبو ظبي. وبالتنسيق مع استراتيجيَّة "شركة الإمارات للسيَّارات"، والشركة الأم "الفهيم"، في شأن دعم أبو ظبي في جهودها الرامية نحو تحقيق الاستدامة والحدّ من آثار الانبعاثات الكربونية، سيطلق الطراز الهجين المطوَّر "مرسيدس-بنز" الفئة S 560 e، في وقت لاحق خلال العام الجاري. وبفضل الزيادة الكبيرة في سعة البطاريّة، فإنّ مدى القيادة الكهربائية الخالصة سيزداد بنسبة 67%، أي إلى حوالى 50 كيلومترًا. علاوة على ذلك، وبالاقتران مع صندوق "مرسيدس-بنز" الجداري (Wallbox) الجديد، فإنّ الشاحن الداخلي بقدرة 7.2 كيلوواط سيتيح شحن البطاريَّة أسرع كثيرًا من ذي قبل.


الفئة S الجديدة توفِّر الراحة للسائق والركَّاب، ونظرًا إلى أنَّها الأولى عالميًّا، التي تتضمَّن وحدة التحكُّم في تحفيز عامل الراحة (ENERGIZING Comfort)، يستطيع راكبها الربط بين أنظمة الراحة المُختلفة، مثل: التحكُّم في الطقس ووظائف التدليك.
"مرسيدس" AMG S63 4MATIC+ الجديدة تنطلق من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 3.5 ثانية، وهي مُزوَّدة بالمحرِّك الجديد AMG V-8، مع شاحن "تيربو" ثنائي سعة 4 ليترات، وخاصيَّة إبطال تشغيل الـ"سلندر"، التي تحلُّ محلَّ محرك V-8 السابق بشاحن "تيربو" ثنائي سعة 5.5 ليتر. يُنتج المحرِّك الجديد 450 كيلوواط (612 حصانًا) بزيادة تبلغ 20 كيلوواط (27 حصانًا)، مُقارنةً بالطراز السابق.


في شأن الهيكل الخارجي، إنّ الفخامة العصرية في الفئة S الجديدة، مصحوبة بمواد عالية الجودة وفنون تصنيع متقنة. فقد زُوِّدت جميع الطرازات بشبك للرادياتور: نسخ المحرِّكات ذات الست والسبع "سلندرات"، تتمتع بثلاثة أزواج من اللوفر، إضافة إلى أشرطة عمودية مطلية بالأسود اللمَّاع. إنّ الاختلافات في طراز V-12 المُزوَّدة بأشرطة إضافيَّة مطليَّة بالـ"كروم" في شبك الرادياتور. كما أُضيفت سبعة جنوط من سبيكة خفيفة للعجلات بقطر 17 و20 بوصة، في الموديل الجديد.


تأتي طرز الفئة 2018 S المطروحة في دول مجلس التعاون الخليجي بفتحة بانوراميَّة في السقف، إضافة إلى مجموعة الوقاية من الشمس لحماية الركَّاب من التعرُّض المباشر لأشعَّة الشمس، وتخفيف درجة الحرارة داخل السيارة. علاوة على ذلك، تأتي أيضًا السيَّارات في دول مجلس التعاون الخليجي، بكراسٍ أمامية مُزوَّدة بذاكرة كما هو معهود، حيث يقوم السائق بتعديل كراسي السيارة، حسب الوضعيَّة المُفضَّلة له.

شاركونا تعليقاتكم...