أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

أجمل شلالات السعودية

شلالات كحلا
لات غدران
شلالات الحبلة
شلالات جبل كرا

تعتبر الشلالات من المظاهر الطبيعية الخلابة، والتي تتمثل في سقوط مياه الأنهار من مكان مرتفع على صخور صلبة، وسقوط مياه الشلالات من ارتفاع كبير فوق أراض ذات صخور رخوة يؤدي إلى نشوء حفرة يزداد اتساعها بفعل حركة المياه، والتي تتخذ شكل تيار دائري، ثم تتحول إلى بحيرة تجري المياه من أخفض منطقة في شواطئها.
شلالات كحلا: نتيجة الأمطار التي تهطل على المنطقة، تتكون شلالات عالية في وادي كحلا في منطقة عسير، حيث تتهاوى من أعلى جبل نويب.
شلالات غدران: شلالات غدران في منطقة عسير تنحدر من ملتقى وادي قرية الغرابة ووادي قرية آل حسين ببللحمر، ثم تصب الشلالات في أربعة مصبات صخرية متدرجة، لتصب أخيراً في وادي الرقو، الذي يجتمع الماء في سد الغرابة في آخره.
شلالات الحبلة: تعود تسمية شلالات الحبلة نسبة إلى قرية "الحبلة" القريبة من الشلالات، والتي كان يستخدم فيها السكان الحبال كوسيلة للتنقل ونقل المؤن والبضائع، وذلك لصعوبة تضاريس المنطقة، وأصبحت شلالات الحبلة منتزهاً نموذجياً يحظى بخدمات متكاملة، إضافة لاستخدامها وسيلة النقل بالكابلات للسياح والزائرين.
شلالات جبل كرا: تتسبب الأمطار في منطقة الطائف بظهور شلالات بديعة من المياه في جبل كرا، وهو إحدى الطرق الواقعة في السعودية، يربط الطائف - الهدا - مكة المكرمة، ويتجه الطريق إلى جبل كرا الطود العملاق، ليأخذ من قمته حافة الهدا الغربية في الانحدار.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X