بالصور.. مساكن للمشردين مستوحاة من اليخوت والطائرات!

مساكن للمشردين في بريطانيا
تقدر مساحة المسكن بـ 186 قدماً مربعة
تبلغ تكلفته 40 ألف جنيه إسترليني
مساكن للمشردين
يبدو المسكن مثل شقة فاخرة ديلوكس
كيران إيفانز البالغ من العمر 18 عاماً، أول مشرد يتسلم مفتاح مسكنه الصغير
مساكن للمشردين في بريطانيا مستوحاة من اليخوت وكبائن الطائرات!
يتم تصنيع الوحدات خارج الموقع، ثم يتم إحضارها للتركيب لتكون فوق بعضها البعض
9 صور

قامت السلطات البريطانية ببناء مساكن صغيرة للمشردين مستوحاة من اليخوت وكبائن الطائرات، وذلك في محاولة منها لحل هذه المشكلة، التي تعاني منها معظم المدن البريطانية وخاصة العاصمة، وتم هذا الأسبوع انتقال أول مراهق للسكن في واحد من هذه المساكن الفريدة من نوعها في العالم لهذه الفئة من الناس.


وكان «كيران إيفانز» البالغ من العمر 18 عاماً، أول مشرد يتسلم مفتاح مسكنه الصغير، للعيش في منطقة باربورن، بمدينة ورسستر، وذلك يوم الخميس الماضي، بعد أن تمّ تثبيت المنزل خلف حديقة، إثر تنزيله من شاحنة، حيث إنه يأتي مكتملاً ويتم وضعه في الموقع فقط، بحسب «العربية».


وتقدر مساحة المسكن بـ 186 قدماً مربعة، ويأخذ تصميمه من إيحاء اليخوت البحرية وكبائن الطائرات من الدرجة الأولى، وتبلغ تكلفته 40 ألف جنيه إسترليني.


ويبدو المسكن مثل شقة فاخرة ديلوكس، وتتكون كل وحدة سكنية من غرفة نوم مجهزة ومطبخ كامل التجهيزات وحمام ومنطقة ترفيهية في الوسط، أما هيكل الوحدة فهو من الحديد الصلب في حين أن الكسوة من خشب الأرز.


ويتم تصنيع الوحدات خارج الموقع، ثم يتم إحضارها للتركيب لتكون فوق بعضها البعض، بما يخلق مجتمعاً واحداً للمجموعة التي تعيش متجاورة.


وتأمل السلطات أن يساعد المشروع الذي يعد الأول من نوعه في العالم كيران والآخرين على بداية حياة جديدة، بعد نهاية عصر الشوارع والشظف، الذي استمر عاماً تقريباً مع أول ضيف على هذه البيوت الراقية.


ويعتبر المشروع بمثابة بداية لعلاج جذري لمشكلة التشرد في بريطانيا، والآن في مرحلة تجريبية بنجاحها سوف تعمم على مستوى البلاد.