سياحة ثقافيّة في 3 أسواق شعبيَّة

"سيدتي. نت" يجول في أرجاء أسواق شعبيّة شهيرة في العالم
سوق "ريالتو" تستورد الفواكه والخضر من جزيرة "سانت إيراسمو" القريبة
سوق "ريالتو" تقع على ضفّة "القناة الكبرى" في البندقية، بإيطاليا
"تامبل ستريت نايت ماركت" تبدأ العمل في تمام الثانية من بعد الظهر، حيث يغلق الشارع ويخلو من السيَّارات، ويجذب أعدادًا وافرة من المحليين والسائحين
"سوق الملكة فيكتوريا" تفتتح أبوابها يوميًّا، ما عدا الإثنين والأربعاء
"سوق الملكة فيكتوريا" تمتدّ على مساحة 328 مترًا مربّعًا، ولذا هي تعدّ السوق الأكبر في الهواء الطلق بنصف الكرة الجنوبي
"تامبل ستريت نايت ماركت" تحوي أكثر من مائة كشك مزوّدة بأضواء ملوّنة، وتعرض ملابس وأحذية للرجال وولَّاعات.. وتتوفّر أيضًا نقاط بيع الطعام
7 صور

زيارة الأسواق الشعبيّة، أثناء السياحة في بلد ما، وسيلة ممتازة للتعرّف إلى ثقافته. علمًا بأن غالبيَّة الأسواق تسمح بالاحتكاك بالمحليين والحديث وإيَّاهم ومفاوضة الأسعار...
"سيدتي. نت" يجول في أرجاء أسواق شعبيّة في بقاع مختلفة ومعروفة سياحيًّا:

1. سوق الملكة فيكتوريا


تُعرف "كوين فيكتوريا ماركت" أيضًا باسم "فيك ماركت" أو الملكة "فيك" محليًّا، وتمتدّ على مساحة 328 مترًا مربّعًا. ولذا، هي تعدّ السوق الأكبر في الهواء الطلق بنصف الكرة الجنوبي، وواحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسة في "ملبورن"، بأُستراليا. يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر. تتمركز في منطقة الأعمال المركزية بـ"ملبورن"، ويزورها عدد لا يحصى من المحليين والسائحين يوميًّا، لمعروضاتها من الفواكه والخضر واللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، فضلًا عن الملابس والأحذية والمجوهرات ومستحضرات التجميل والحرف اليدويَّة والأدوات المنزليَّة والهدايا التذكاريَّة.
تفتتح "سوق الملكة فيكتوريا" أبوابها يوميًّا، ما عدا الإثنين والأربعاء، وذلك من السادسة صباحًا حتى الثانية بعد ظهر الثلاثاء والخميس، ومن السادسة صباحًا حتى الثالثة بعد ظهر الجمعة والسبت. أمّا الأحد فتستقبل الزائرين من التاسعة صباحًا حتى الرابعة بعد الظهر.

2. "تامبل ستريت نايت ماركت"


هي السوق الليليَّة الأكثر حيويّة في "هونغ كونغ"، تمتدُّ من "مان مينغ لين" في الشمال إلى "نانكينغ ست" في الجنوب، وتبدأ العمل في تمام الثانية من بعد الظهر، حيث يغلق الشارع ويخلو من السيَّارات، ويجذب أعدادًا وافرة من المحليين والسائحين. تحوي السوق أكثر من مائة كشك مُزوَّدة بأضواء ملوّنة، وتعرض ملابس وأحذية للرجال وولاعات.. وتتوفَّر أيضًا نقاط بيع الطعام. وفي السوق أيضًا، تُباع السلع المستعملة. بالإجمال، إن البضائع منخفضة الثمن. وكما هي حال الأسواق في جنوب شرق آسيا، يمكن التفاوض على الأسعار دائمًا عن طريق المساومة.

3. سوق "ريالتو"


يعود تاريخ هذه السوق القديمة إلى القرن الحادي عشر، وهي تقع على ضفّة "القناة الكبرى" في البندقية بإيطاليا، بالقرب من جسر "ريالتو" الشهير. في هذا المكان، كان يُمكن للباعة شراء وبيع السلع المستوردة، التي يتمّ تفريغها مباشرةً من السفن.
في القرن السادس عشر، وبعد حريق مدمّر، بُني مجمع، عبارة عن مربعات في الجهة الغربيَّة من الجسر، وقُسّمت المربعات حسب المنتجات التي تبيعها. ولا تزال أسماء الممرَّات والمربَّعات المحليَّة مُسجّلة كما عند إنشائها: "إربيريا" أي سوق الفواكه والخضر، و"نارانزيريا" أي سوق البرتقال، و"سبيزيالي" أي سوق التوابل، و"بيسكاريا" أي سوق الأسماك.
تستورد السوق الفواكه والخضر من جزيرة "سانت إيراسمو" القريبة. والجدير بالذكر أنّها مفتوحة من الإثنين إلى السبت، ولكنّ سوق السمك تغلق أبوابها الإثنين. وهناك أيضًا العديد من المتاجر الغذائيَّة الجيِّدة في جميع أنحاء منطقة السوق، وهي تبيع المواد الغذائيَّة والزيوت والمنتجات الإقليميَّة.

شاركونا تعليقاتكم...