استطلاع أمريكي: 8 من كل 10 سعوديات يرغبن في قيادة السيارة

اعتبر الغالبية بأن القانون هو خطوة إيجابية
أبدين رغبتهن في الإسراع في طلب الحصول على رخصة القيادة
رغبة النساء في القيادة
استطلاع أمريكي: 8 من كل 10 سعوديات يرغبن في قيادة السيارة
السماح للمرأة بقيادة السيارة
6 صور
لاقى القرار السامي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة اهتماماً كبيراً من قِبل وسائل الإعلام الخارجية، ليصبح حديث العالم. وعن رغبة النساء في القيادة، نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية استطلاعاً للرأي، أجرته وكالة "يوغوف" في الشرق الأوسط، أظهر أن 80% من السعوديات اللواتي تم سؤالهن عن رغبتهن في القيادة، أجبن بنعم، وأبدين رغبتهن في الإسراع في طلب الحصول على رخصة القيادة.
وبحسب الوكالة، فقد شمل الاستطلاع 500 شخص بين مؤيد ومعارض، واعتبرت النساء القرار الملكي برفع الحظر على القيادة، قراراً تاريخياً، سيغيِّر مجرى حياتهن كلياً.
وعلى صعيد الجنسين، اعتبر الغالبية بأن القانون، هو خطوة إيجابية، حيث أبدى 77% من الذين شملهم الاستطلاع تأييدهم للقرار، وقال 7 من كل 10 رجال: إنه ينبغي منح المرأة الحق في القيادة. مقابل 82% من النساء، أكدن على أحقيتهن في قيادة السيارة.
أما المعارضون، فقد قال 54% منهم: إن البيئة الحالية غير آمنة لقيادة المرأة السيارة. في حين رأى 35% أن قيادة المرأة هي ضد التقاليد والثقافة المحلية.
يذكر أن السعودية أعلنت الشهر الماضي قراراً، يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، ووصفت مجلة "نيوزويك" القرار بالتاريخي، وأوضحت أن الحوافز الاقتصادية الكامنة وراء "السماح" عجَّلت برفع الحظر.