بالفيديو.. طلاب ينامون في ساعة النشاط على رصيف مدرسة

اعتمد وزير التعليم قرار زيادة زمن اليوم الدراسي ساعة واحدة يوميا
2 صور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يكشف معاناة الطلاب من ساعة النشاط الطلابي، التي اعتمدتها وزارة التعليم السعودية مؤخراً، حيث نشر أحد الحسابات في موقع "تويتر" مقطعاً مصوراً لطلاب في مدرسة ابتدائية، دون تحديد المنطقة التابعة لها، وهم نائمون على رصيف المدرسة، مرجعاً ذلك إلى ساعة النشاط الطلابي، التي زادت عدد الساعات الدراسية اليومية، ما تسبَّب في إرهاق الطلاب.
وطالب نشطاء في مواقع التواصل بإلغاء حصة النشاط عبر وسم أطلقوه بعنوان "#إلغاء_ساعة_النشاط"، غرَّد فيه منتقدو هذه الحصة، بأنها تهلك الأطفال والمعلمين، وألا داعي لها.
حيث قالت @AOAYOLO: "زرت مدارس حكومية عدة، كلها تشتكي من #ساعة_النشاط. زيادة وقت بلا توفير كوادر مؤهلة لإعطاء النشاط، ولا محتوى مدروساً، وينتهي الأمر لتصبح حصة فراغ".
في حين قال @ajlan1387: "يا معالي الوزير، ماذا استفاد أبناؤنا من ساعة النشاط؟! هل لها آلية معينة ومعلمون متخصصون؟ والله لم نرَ ذلك، فهي عبء على الطلاب".
بينما طالبت @AqCY7YE7YR271gb بالاكتفاء بحصة واحدة فقط في الأسبوع، قائلة: "أطالب بإلغاء ساعات النشاط، والاكتفاء بحصة واحدة في الأسبوع".
جدير بالذكر، أن وزارة التعليم اعتمدت زيادة زمن اليوم الدراسي ساعة واحدة يومياً من الأحد وحتى الأربعاء مع بداية العام الدراسي الحالي 1438/1439 هـ، وكذلك إدراج 4 حصص للنشاط أسبوعياً، بواقع 60 دقيقة للحصة، ضمن الخطة الدراسية لجميع المراحل.
ويمكنك مشاهدة مقطع الفيديو المتداول من خلال الرابط التالي: