50% نسبة مشاهدة التلفزيون عبر الهواتف في 2020

اعتماداً على 8 سنوات من الرؤى الواسعة في مجال الإعلام
مشاهدة القنوات عبر الأجهزة الذكية سيزداد كثيراً في السنوات المقبلة
أرتفاع نسبة مشاهدة التلفزيون عبر الهواتف في 2020
تنفرد الهواتف الذكية وحدها بنسبة الربع من هذه المحتويات
5 صور
يفضل كثير من الأشخاص في أيامنا الحالية مشاهدة التلفزيون عبر الأجهزة المتنقلة من جوالات وألواح ذكية، خاصة مباريات كرة القدم والأفلام والمسلسلات، على أن هذا الإقبال على مشاهدة القنوات عبر الأجهزة الذكية سيزداد كثيراً في السنوات المقبلة.

وهو ما أكدته شركة إريكسون في طبعتها الثامنة من تقريرها السنوي "Consumer Lab" للتلفزيون والإعلام، الذي يتطرق إلى تفاصيل النمو الهائل في العرض التلفزيوني والفيديو والتحول المستمر في الطريقة التي يشاهد فيها المستهلكون المحتوى.
ويتوقع التقرير، اعتماداً على 8 سنوات من الرؤى الواسعة في مجال الإعلام، ارتفاعاً في الإقبال على مشاهدة المحتويات حسب الطلب حتى عام 2020، لتشكِّل ما يقرب من نصف مجموع المشاهدات، إذ سوف يُشاهَد 50% من محتويات التلفزيون والفيديو عبر شاشات الأجهزة المتنقلة، بزيادة قدرها 85% منذ عام 2010، وتنفرد الهواتف الذكية وحدها بنسبة الربع من هذه المحتويات "بزيادة تقدر بنحو 160% منذ عام 2010"، بالإضافة إلى ذلك ستكون أجهزة الواقع الافتراضي مهيمنة، إذ ستُستخدم من قِبل 1 من أصل 3 مستهلكين بحلول العام 2020. وفقاً لـ "الوكالات".
وتعليقاً على أرقام التقرير، قال أندرس إرلاندسون، كبير مستشاري إريكسون: "يمكننا ملاحظة أن المستهلكين لا يشاهدون مزيداً من مقاطع الفيديو فحسب، بل ويغيرون من نمط مشاهدتهم أيضاً، يظهر ذلك عبر النمو المستمر للمشاهدة عبر الأجهزة

المتنقلة، وهو الاتجاه المزدهر منذ عام 2010، كما يمثل هذا العام نقلة نوعية، حيث اكتشفنا ازدياداً في اهتمام المستهلكين بالواقع الافتراضي، تزامناً مع ازدياد استهلاك المحتويات الإعلامية".

وبحسب التقرير، فقد وصل الوقت الذي يقضيه الشخص في مشاهدة التلفزيون ومحتويات الفيديو إلى أعلى مستوياته، ليبلغ 30 ساعة في الأسبوع، بما في ذلك البرامج التلفزيونية المجدولة، وخدمات الإنترنت المباشرة وعند الطلب، وتحميل المحتويات وتسجيلها، إضافة إلى المحتويات التي نشاهدها على الـ "دي في دي"، والبلوراي.
كما يقضي الشباب في سن 16-19 عاماً نحو 33 ساعة أسبوعياً في مشاهدة المحتويات، أي بزيادة قدرها 10 ساعات تقريباً في الأسبوع منذ عام 2010، ومع ذلك، فإن أكثر من نصف عدد هذه الفئة العمرية، يقضون وقتهم في مشاهدة المحتوى حسب الطلب، ويتم قضاء 60% من ساعات المشاهدة على الهواتف الذكية.