أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عوامل «غريبة» تحدد كيفية ومدى الانجذاب بين الزوجين

العوامل الجينية تلعب دورها أيضا
عوامل غريبة تحدد كيفية ومدى الانجذاب بين الزوجين

ينجذب الكثير من الأشخاص عادةً إلى شركاء حياتهم استناداً إلى بعض الصفات التي يجدونها في هذا الشريك مثل «الجمال والأخلاق»، وغيرها العديد من الخصال، فيما يؤكد آخرون في أحيان كثيرة على أنهم لا يدرون ما الذي أعجبهم وشدهم بالضبط إلى الطرف الآخر.


وفي هذا الصدد فقد أورد موقع «سايكولوجي توداي» أن ثمة عوامل «غريبة» تؤدي بالناس إلى الإعجاب بالطرف الآخر، وتحدد مدى وكيفية الانجذاب، واستند الموقع إلى بحوث عديدة بشأن أكثر جوانب الشخصية إغراءً وإثارة.


وأوضح الموقع، على مستوى الشكل، أن الناس يعشقون التناسق في المظهر، كما أن الرائحة قد تؤدي بدورها إلى حصول الإعجاب، مشيراً، إلى أن النساء تجذبهن الروائح بشكل كبير.


وأضاف، أنه من الأمور الغريبة في الانجذاب، أن الناس ينفرون بشكل تلقائي من المرضى؛ إذ يرصد الإنسان شأن الحيوان إشارات غير مرئية عن عدوى البكتيريا لدى الشخص الآخر.


ويملك الإنسان قدرة على استشعار قربه الجيني من الطرف الآخر، وفي ذلك فائدة صحية على اعتبار أن صحة الأبناء قد تشوبها عدة مشكلات إذا كان الأبوان متقاربين على المستوى الجيني.


وكشفت دراسة أجريت في تايوان أن الناس يميلون بالفطرة إلى أشخاص لم يكبروا إلى جانبهم، وتحدوهم الرغبة في شركاء بعيدين عنهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X