بالصور.. أضخم شاورما في العالم تدخل "جينيس"

تم عرض الشاورما الضخمة في أحد مراكز التسوق ببرلين في حفلٍ شهده 400 شخص
أضخم شاورما في العالم تدخل "جينيس"
تم استخدام 60 كيلوجراماً من الملفوف الأحمر
توجد في برلين 40 ألف محل لبيع الشاورما لتتفوق بذلك على إسطنبول التركية نفسها
مهاجراً تركياً قام في عام 1972 بتحضير أول وجبة شاورما في العالم
6 صور
بعد تمكُّن دولة إفريقية من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بأكبر طبق حساء في العالم قبل أيام، سجَّلت برلين اسمها في الموسوعة بأضخم شاورما في العالم.
حيث حققت العاصمة الألمانية رقماً قياسياً عالمياً جديداً بأضخم شاورما في العالم. ووصل وزن كباب الشاورما العملاق إلى 423,5 كيلوجرام، ليدخل بذلك موسوعة جينيس. وتم عرض الشاورما الضخمة في أحد مراكز التسوق ببرلين في حفلٍ شهده 400 شخص، تناولوا اللحم مجاناً.
وتم طهي أضخم شاورما في العالم بخليط من لحم العجل، ولحم البقر، ولحم الضأن، كما تم استخدام 60 كيلوجراماً من الملفوف الأحمر، و130 لتراً من الصلصة، و20 كيلوجراماً من البصل، و60 كيلوجراماً من السلطة، و30 كيلوجراماً من الطماطم و20 كيلوجراماً من الخيار، و60 كيلوجراماً من الملفوف الأبيض.
وتوجد في برلين 40 ألف محل لبيع الشاورما لتتفوق بذلك على إسطنبول التركية نفسها، وبحسب معطيات للرابطة الأوروبية لمصنِّعي الشاورما التركية، فإنه يتم استخدام حوالي 400 طن من اللحوم لطهي كباب الشاورما يومياً في ألمانيا.
جدير بالذكر، أن مهاجراً تركياً قام في عام 1972 بتحضير أول وجبة شاورما في العالم، وكان ذلك في برلين، ومؤخراً تم في العاصمة الألمانية أيضاً عرض أضخم كباب شاورما في العالم لتحطم بذلك الرقم القياسي السابق لأضخم شاورما تم تقديمها في أستراليا عام 2004.