اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"نيسان إكس - تريل" 2018 سيارة المغامرات العائلية

نيسان "إكس- تريل" الجديدة، مُجهَّزة بثلاث مُميِّزات مبتكرة، لتسهيل القيادة
لقطة لمقصورة نيسان "إكس- تريل" 2018 الداخليَّة
تصميم نيسان "إكس- تريل" 2018 يشي بمظهر قوي، مع خطوطٍ بارزةٍ وأقواس عجلات مرتفعة
نيسان "إكس - تريل" 2018، مُزوَّدة بنظام المكابح الذكيَّة، في حالات الطوارئ
الأجزاء الـ"بلاستيك" ذات اللون الأسود، والمستخدمة في التصميم الخارجي للسيارة، أصبحت أكثر لمعانًا مع نيسان "إكس - تريل" 2018
الصندوق في السيارة الجديدة هو أكبر، مقارنةً بالطرز السابقة من "إكس - تريل"
"نيسان" أطلقت سيارتها الرياضية الجديدة "إكس - تريل" 2018 في منطقة الشرق الأوسط، مع مجموعة من التحديثات
الصف الثاني من المقاعد قابل للانزلاق والطيّ، وذلك لتأمين نظام الجلوس المرن
8 صور

أطلقت "نيسان" سيارتها الرياضية الجديدة "إكس - تريل" 2018 في منطقة الشرق الأوسط. في السيارة مجموعة من التحديثات، التي تجعل منها السيارة الأمثل للنشاطات العائلية. وتُراوح أسعار سيارة نيسان "إكس - تريل" 2018 الجديدة بين 23.800 و 24.200 دولار أمريكي للإصدار ثنائيِّ الدفع، في الوقت الذي تُراوح أسعار الإصدار رباعيِّ الدفع بين 27.800 دولار و35.200 دولار.
 



تتميّز نيسان "إكس-تريل" الجديدة، بمجموعة من تقنيات التنقّل الذكي، فضلًا عن كونها مُجهَّزة بثلاث مميِّزات مبتكرة لتسهيل القيادة، وهي: نظام مرآة الرؤية الخلفية الذكي، ونظام المكابح الذكيَّة في حالات الطوارئ، ونظام مُثبِّت السرعة الذكي.
ويمكن الاختيار بين طرازين من نيسان "إكس - تريل"، ففي أحدهما خمسة مقاعد، وفي الآخر سبعة مقاعد، وبين ألوان خمسة متوفِّرة.

التصميم الخارجي الجديد


لطالما اشتهرت سيارة نيسان "إكس- تريل" بتصميمها ذي الانحناءات الواضحة والمظهر القوي، مع الخطوط البارزة، وأقواس العجلات المرتفعة، والمنحنيات الأنيقة على غطاء المُحرِّك. ولم تفارق هذه السمات الطراز الجديد، ولا سيَّما في القسم الأمامي من السيارة.
وفي الجزء الخلفي، أُعيد تصميم المصدِّ، لمنحه مظهرًا أكثر صلابة، مع تطعيمات الـ"كروم" الجديدة. وحُدِّثت المصابيح الخلفيَّة لتعمل وفق تقنية الـ"ليد". أمَّا التغيير الأكبر في الطراز الجديد، فهو إضافة طبقة من الـ"كروم" فوق قاعدة الأبواب.
وجرى توسيع عرض العجلات من 34 ميلليمترًا إلى 37.5 ميلليمترًا، مع الإبقاء على ستَّة من الألوان الخارجيَّة المُستخدمة في الطرز السابقة من "إكس- تريل"، وإضافة خمسة ألوان جديدة نابضة بالحياة، وهي: البرتقالي، والأحمر الياقوتي والبيج الذهبي والأزرق اللؤلؤي والبنِّي الداكن.

الطابع العملي المُحسَّن


تتفوّق السيارة على مثيلاتها في فئتها، لنواحي المساحة المتاحة للرأس في الجهة الأماميَّة، والراحة التي يقدِّمها المقعدان الأماميَّان. أمَّا الصفّ الثاني من المقاعد فقابل للانزلاق والطيِّ لتأمين نظام الجلوس المرن.
صندوق السيارة الجديدة أكبر، مقارنةً بالطرز السابقة، وهو يضمُّ نظام لوحة الأمتعة المرن المُبتكر من "نيسان"، الذي يسمح بتعديل الرفوف والفواصل في تسعة إعدادات مختلفة.

الفخامة المُحسَّنة في المقصورة


لعلَّ المُلاحظة الأولى عند دخول السيارة، هو عجلة القيادة الجديدة، والتي جرت زيادة الجزء الأعلى منها بنسبة 17%، ليحصل السائق على رؤية أكثر وضوحًا للعدَّادات.
من جهةٍ ثانيةٍ، أُضيفت وسائد جلد جديدة للمركبة، وذلك على جانبي الـ"كونسول" الأوسط، في حين أُضيفت لمسة عصريَّة إلى المساحة فوق علبة القفازات. وتمتاز فتحات الهواء الآن بسطح جديد أسود لمَّاع.
وتتوافر مجموعة من الإكسسوارات الأصليَّة من نيسان، مثل: حامل الأمتعة والأغطية السفليَّة الأماميَّة والخلفيَّة وحاجز للحيوانات الأليفة وحام للمصدِّ الأمامي وأعمدة السقف وعمود ثابت لقطر السيارة مزوَّد بنظام ربط كهربائي.

تكنولوجيا جديدة


يمنح نظام مرآة الرؤية الخلفيَّة الذكي سائق سيارة نيسان "إكس - تريل"، رؤية مُحسّنة، ما يسهّل تجربة القيادة والرجوع إلى الخلف، وذلك بفضل شاشة LCD مدمجة، تعرض صورًا تلتقطها الـ"كاميرا" في الجزء الخلفي من السيارة. أمَّا نظام المكابح الطارئة الذكي، فيراقب سرعة السيارة ومدى قربها من تلك التي تسير أمامها، وهو يُحذِّر السائق في حال استوجب الأمر تخفيض السرعة. وبالإضافة إلى ذلك، يُشغِّل النظام المكابح إذا عجز السائق عن الاستجابة. وفي حال كان الاصطدام مُحتَّمًا، ستشغَّل المكابح للمساعدة في الحدّ من السرعة وشدَّة الاصطدام.
وبات نظام التحذير من خطر الاصطدام الخلفي بحركة المرور، متاحًا للمرَّة الأولى، في هذا الطراز. كما أنَّ مفتاح التوقّف الذاتي يجعل من سيارة "إكس-تريل" الجديدة، في وضع ثابت لدقيقتين، ويعمل عند القيادة فوق التلال صعودًا أو نزولًا.

شاركونا تعليقاتكم...