أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعيين أول سعودية في لجنة البرنامج الوطني للمعارض

تعيين أول سعودية في لجنة البرنامج الوطني للمعارض
انتقلت إلى الرياض للعمل في مجال عالم المعارض
هيا السنيدي
سيدة أعمال سعودية، انطلقت من جدة
رئيس مجلس إدارة "ريد سنيدي للمعارض"
تأكيداً على أهمية دور المرأة، تم تعيين سيدة الأعمال هيا السنيدي، رئيس مجلس إدارة "ريد سنيدي للمعارض" عضواً في لجنة البرنامج الوطني للمعارض، لتكون بذلك أول سيدة سعودية تشغل هذا المنصب.

هذا وقد اعتمدت اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، برئاسة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ورئيس اللجنة، تعيين 3 أعضاء جدد فيها، هم: هيا إبراهيم السنيدي، رئيس مجلس إدارة "ريد سنيدي للمعارض"، والدكتور زهير محمد السراج، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المختص"، كممثلَين للقطاع الخاص بترشيحٍ من مجلس الغرف السعودية لمدة عامين، ويعرب عبدالله الثنيان، وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام، ممثلاً لـ "المالية" في اللجنة. ويحق للجنة الاستعانة بمَن تراه مناسباً من الجهات الحكومية الأخرى، والقطاع الخاص. بحسب "الوكالات".
وتعتبر اللجنة الإشرافية للبرنامج السلطة الإدارية التي تتخذ جميع القرارات اللازمة لتحقيق أهدافه واختصاصاته.
يذكر، أن هيا السنيدي، هي سيدة أعمال سعودية، انطلقت من جدة، ثم انتقلت إلى الرياض للعمل في مجال عالم المعارض بهدف دعم عملية التنوع الاقتصادي، وقد وجدت أن في إمكان هذا القطاع در عائدات ضخمة، تساهم إلى حد كبير في دعم الناتج الإجمالي المحلي، ليصبح محركاً أساسياً للاقتصاد الوطني، لذا تم إعداد "البرنامج الوطني"، وجعله تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برئاسة الأمير سلطان بن سلمان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X