1500 وظيفة للسيدات في معرض وظائف 2017 بالشرقية

فتيات يقمن بتسجيل بياناتهن في مواقع التوظيف
إقبال كبير من قبل الإناث والذكور على معرض الوظائف
الدوسري خلال إلقاء محاضرتها على المتقدمات
4 صور
بلغ عدد المتقدمات على الوظائف، التي تم عرضها من قبل الشركات خلال أيام فعاليات معرض وظائف 2017، الذي نظمته الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية، 1500 متقدمة من بين 18500 طلب خاص بالشباب، حيث أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان أن القائمين على تنظيم المعرض في هذه النسخة حرصوا على زيادة مساحة الاهتمام بالعنصر النسائي، وتم إلزام الشركات بتخصيص يوم لعرض الوظائف الخاصة بالنساء، فضلاً عن إقامة ورشة عمل خاصة بهن، وهذا الشيء جاء بسبب اهتمام كبير من الشركات المشاركة في المعرض.
وذكر العطيشان أن عدد الشركات والمؤسسات، التي قدمت الفرص الوظيفية للنساء، بلغ نحو 60 شركة، تنوعت بين تشغيلية، إدارية، قيادية، قيادية تنفيذية، وهذه تخص بعض الشركات التجارية، والمصانع الغذائية، ومؤسسات تصنيع الملابس، وكذلك الكماليات، وأيضاً الإكسسوارات النسائية.
وأضاف العطيشان: هذا العام قامت الغرفة بطريقة جديدة في تسجيل الطلبات، حيث نشرت رابطاً إلكترونياً للتسجيل المبكر، وذلك قبل موعد المعرض بمدة كافية، كما تم تسجيل الطلبات للذين لم يتسن لهم التسجيل عبر الرابط، وقد لاحظنا حالة إيجابية تنامت هذا العام تتمثل في التزام طالبي العمل بالنظام بصورة تعكس صورة الشباب السعودي المؤهل.
من جهتها، أكدت المستشارة ندى الدوسري، التي قدمت ورشة عمل خاصة بالنساء بعنوان "مستقبل التوظيف"، على أهمية الدقة في اختيار الوظائف، والتي تتم عبر الربط بين الواقع الحالي والمستقبل، والربط بين المهارات الذاتية والوظيفة المطلوبة، والإجابة عن العديد من الأسئلة الهامة.
وتضيف الدوسري: إن الوظيفة تتطلب شهادة علمية، بينما العمل الحر لا يتطلب ذلك بالضرورة، بدليل وجود سيدات أعمال أسسن مشاريع ضخمة بدون شهادات علمية، كما أن العديد من الوظائف لا تشترط خبرة عملية أو رأسمالاً، بعكس العمل الحر الذي يعتمد على رأس المال والخبرة العملية بشكل أساسي.