قريباً تمكين السعوديات من قيادة القطارات

تدريب الكوادر السعودية للعمل في شركة سار، ومترو الرياض
"الهيئة" تركز حالياً على "تأنيث" نقل الطالبات والموظفات.
قريباً تمكين السعوديات من قيادة القطارات
هناك اتجاهاً لإتاحة الفرصة للسعوديات للعمل في قطاع السكك الحديدية
قيادة القطارات مستقبلاً
6 صور
في إطار "رؤية 2030" التي تهدف إلى تمكين المرأة السعودية وفتح المجال أمامها للعمل في قطاعات مختلفة، وإبراز دورها لتكون جزءاً أساسياً من منظومة بناء الوطن، كشف رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، بحسب الصحف المحلية، أن هناك اتجاهاً لإتاحة الفرصة للسعوديات للعمل في قطاع السكك الحديدية، بما في ذلك قيادة القطارات مستقبلاً، وأشار إلى أن "الهيئة" تركز حالياً على "تأنيث" نقل الطالبات والموظفات.

وأضاف الرميح، أن المعهد السعودي التقني للسكك الحديدية يتولَّى حالياً تدريب الكوادر السعودية للعمل في شركة سار، ومترو الرياض، إضافة إلى قيامه بتدريب كوادر أخرى على العمل في قطار الحرمين، وقطار الرياض - الدمام.

وقال الرميح: إن العام المقبل سيشهد أولى مراحل "خصخصة السكك الحديدية" بشكل رسمي. وأوضح أن "الهيئة" وضعت شرطاً أساسياً للموافقة على الخصخصة، وهو وصول نسبة التوطين في هذا القطاع إلى 100%.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية، تسعى إلى إنشاء شبكة خطوط حديدية متطورة على مستوى البلاد، ترتبط بشبكات دولية، وتقديم خدمات متميزة من خلال السواعد الوطنية، ووفق أسس محددة، تحقق فوائد للاقتصاد الوطني، وفي بيئة عمل تشجع على العطاء والعمل بإخلاصٍ وتفانٍ، لتعزيز قيمة المؤسسة، وإبراز مزايا الخطوط الحديدية السعودية، بما يسهم في انتشارها على مستوى البلاد.