لأول مرة عرض المخالفات المرورية على التلفزيون السعودي

نشر الثقافة المرورية بين قائدي المركبات لحفظ الأرواح والممتلكات
عرض مخالفات السعوديين المرورية "على الهواء مباشرة".
تستعد الإدارة العامة للمرور لعرض لقطاتٍ للمخالفين للأنظمة المرورية
صورة تعبيرية: لأول مرة عرض المخالفات المرورية على التلفزيون السعودي
ستبث عبر شاشة التلفزيون السعودي
6 صور
ستشهد الأيام المقبلة، لأول مرة، عرض مخالفات السعوديين المرورية "على الهواء مباشرة".
حيث تستعد الإدارة العامة للمرور لعرض لقطاتٍ للمخالفين للأنظمة المرورية أثناء ارتكابهم المخالفات، التي ترصدها كاميراتها الموزعة في مختلف مناطق البلاد، عبر شاشة التلفزيون السعودي، ممثلة في القناة الأولى. بحسب "واس".

وتهدف إدارة المرور من عرض تلك اللقطات إلى نشر الثقافة المرورية بين قائدي المركبات لحفظ الأرواح والممتلكات، وتقليل السلوكيات المرورية الخاطئة التي قد تتسبَّب في الحوادث المرورية، وبالتالي تجنب حالات الوفاة والإصابات البالغة والأضرار المادية والمعنوية.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة المرور كشفت في وقت سابق من العام الحالي، أن حالات الوفاة الناتجة عن الحوادث المرورية في السعودية خلال العشرين عاماً الماضية، وصل عددها إلى 100 ألف شخص.

فقد غرَّد الحساب الرسمي للمرور على "تويتر"، قائلاً: "خسرنا خلال العشرين عاماً الماضية نحو 100 ألف فرد في وطننا بسبب حوادث الطرق".
وطالبت إدارة المرور المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بثقافة القيادة، والتعاون لإنهاء نزيف الدم على الطرقات، موضحة أن نسبة الحوادث ترتفع حول مواقع أعمال الطرق.
وأكدت "المرور"، أن القيادة ثقافة، لذا لابد من الانتباه إلى اللوحات والإشارات التحذيرية، وتخفيف السرعة، وأشارت إلى أن استخدام مكبر الصوت، أو السماعة لتقليل الانشغال عن الطريق أمر ضروري للغاية.